​توتنهام يُسقط السيتي ويمنعه من ملاحقة آرسنال

> لندن «الأيام» وكالات :

>
سقط مانشستر سيتي أمام مضيفه توتنهام هوتسبير بهدف دون رد ، مساء اليوم الأحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب توتنهام هوتسبير في قمة مباريات الجولة رقم 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدف توتنهام الوحيد (هاري كين) في الدقيقة (15) ليرفض مانشستر سيتي (هدية آرسنال) المتصدر الذي خسر أمس أمام إيفرتون .. وبتلك النتيجة رفع توتنهام رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس ، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 45 نقطة في المركز الثاني.
وافتتح توتنهام التسجيل في الدقيقة 15 ، بعد خطأ من رودريجو في تمرير الكرة ، ليفتكها هويبرج ويمررها لكين داخل المنطقة، الذي سدد بدوره كرة مباشرة سكنت الشباك .. وهدأت المباراة في الدقائق التالية، حتى عاد مانشستر سيتي للمحاولة من جديد في الدقيقة 40، بتسديدة أرضية من رودريجو من على حدود المنطقة، تصدى لها حارس السبيرز.

وكاد السيتي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ، بتسديدة قوية ، من رياض محرز داخل المنطقة اصطدمت بالعارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم توتنهام بهدف دون رد.

 وحاول توتنهام سبيرز قتل المباراة مبكرًا في الشوط الثاني ، بإضافة هدف آخر ، وذلك بارتقاء من ديفيز لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 56، ذهبت أعلى العارضة .. فيما أهدر السيتي فرصة محققة للتسجيل، بعدما نفذ دي بروين مخالفة خادعة في الدقيقة 64 ، مرسلًا عرضية أرضية لألفاريز الخالي من الرقابة داخل المنطقة، الذي سدد كرة مباشرة قوية أبعدها داير وهي في طريقها للمرمى .. واستمر زحف مان سيتي تجاه مرمى السبيرز ، بتسديدة قوية من ألفاريز من على حدود المنطقة في الدقيقة 68، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وتلقى كين بعدها مباشرة تمريرة من سون داخل المنطقة ، ليتلاعب بأكانجي وينفرد بإديرسون مسددًا كرة أرضية، تألق الحارس البرازيلي في التصدي لها ... وواصل مان سيتي البحث عن تعديل النتيحة، بارتقاء من رودريجو لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 74، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة .. ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 77، انطلق سون من قرب وسط الملعب، حتى وصل إلى حدود المنطقة مسددًا كرة قوية تألق إديرسون في التصدي لها.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه روميرو عقب تدخله العنيف على جريليش في الدقيقة 87، ليخرج مطرودًا من اللقاء، لتنتهي المباراة بعدها بفوز توتنهام بهدف دون رد.
وحفر الإنجليزي هاري كين ، قائد توتنهام، إسمه بحروف من ذهب في تاريخ النادي اللندني ، بهدفه في شباك مانشستر سيتي .. وبحسب شبكة "سكاي سبورتس" ، فقد أصبح النجم هاري كين ، الهداف التاريخي لتوتنهام عبر جميع المسابقات، برصيد 267 هدفًا .. وكسر هاري كين رقم جيمي جريفز، الذي سجل 266 هدفًا ، بينما يأتي في المركز الثالث اللاعب بوبي سميث صاحب (208 أهداف) ، ومن بعده مارتن شيفرز (174 هدفًا)، وكليف جونز (159 هدفًا).

أما شبكة "أوبتا" للإحصائيات ، فقد أشارت إلى أن كين بات ثالث لاعب يسجل 200 هدفا في الدوري الإنجليزي، بعد النجم آلان شيرر صاحب (260) هدفاً ، وواين روني صاحب (208 هدفاً) ، وسجل كين هدفه رقم 200 في مباراته 304، أقل من من شيرر (306) وروني (462).
وأصبح هاري كين ثاني أفضل هداف من بين هدافي الفرق الـ 6 الكبار برصيد 267 هدفًا ، ولا يتفوق على كين سوى إيان راش نجم ليفربول بـ (346 هدفا) ، بينما يأتي سيرجيو أجويرو ثالثًا (مانشستر سيتي - 260 هدفا) ، وواين روني رابعًا (مانشستر يونايتد - 253 هدفا) ، وتييري هنري خامسًا (آرسنال - 228 هدفا) ، وفرانك لامبارد سادسًا (تشيلسي - 211 هدفا).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى