​مشاهد مصرية لا تنسى أمام ريال مدريد من ضمنها اليمني المريسي

> القاهرة «الأيام» وكالات :

> ​تترقب جماهير الأهلي المصري المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد الإسباني، بعد غد الأربعاء، ضمن منافسات دور الأربعة بـ (بطولة كأس العالم للأندية)، التي تستضيفها المغرب حالياً .. وقبل الموقعة المرتقبة في مونديال الأندية، تبدو هناك (بصمات مصرية خالدة) في مواجهات فريق ريال مدريد نطرحها في التقرير التالي :
  • موسى .. والبصمة الأولى
أول هدف مصري في شباك ريال مدريد، حمل توقيع اللاعب محمد موسى الذي دافع عن ألوان الزمالك في تجربة ودية يوم 10 مارس 1961 باستاد القاهرة وانتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة (4 - 1).
الزمالك وقتها استقبل هاتريك من الأسطورة بوشكاش وهدفا من ألفريد دي ستيفانو وسجل اللاعب محمد موسى هدفا وحيدا للفريق المصري.
ريال مدريد زار مصر بعدها يوم 22 ديسمبر من نفس العام وواجه فريق نادي الزمالك المدعم ببعض لاعبي الأهلي وهم: صالح وطارق سليم ورفعت الفناجيلي بجانب محمد بدوي من المصري ، وخسر بنتيجة (1 - 7) وسجل اليمني علي محسن هدفاً في الريال وقتها.
  •  إنجاز إبراهيم حسن
نجح إبراهيم حسن ظهير أيمن منتخب مصر الأسبق في ترك ذكرى رائعة بقيادة فريقه الأسبق نيوشاتل السويسري ، للفوز على ريال مدريد بنتيجة (1 - 0) في ذهاب دور الـ 16 ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي يوم 27 نوفمبر 1991 .. وسجل وقتها إبراهيم حسن هدف الفوز لصالح نيوشاتل من تسديدة رائعة من خطأ على حدود منطقة الجزاء ، ليفوز الفريق السويسري بحضور الثنائي المصري حسام حسن وهاني رمزي وكان مدرب الفريق روي هودجسون.
ولعب أيضا طارق السعيد مع فريقه الأسبق أندرلخت البلجيكي ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا عام 2002 ولكنه لم يهز الشباك.
  •  لدغة ميدو
لكن أحمد حسام ميدو نجم منتخب مصر الأسبق هز شباك ريال مدريد مع فريقه الأسبق مارسيليا الفرنسي يوم 26 نوفمبر 2003 في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا وخسر وقتها مارسيليا في فرنسا بنتيجة (1 - 2) ، وأحرز محمد زيدان أيضا مع فريقه الأسبق هامبورج الألماني في مرمى فريق ريال مدريد في تجربة ودية عام 2008.
  • صلاح .. هدف وحيد وذكريات أليمة
 واجه محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب المصري ريال مدريد عدة مرات في مسيرته وهي المواجهة التي حملت ذكريات أليمة، بعدما خسر لقب دوري أبطال أوروبا مرتين أمام العملاق الإسباني.. وتعرض صلاح للإصابة الشهيرة في كتفه بعد إلتحام مع سيرجيو راموس في نهائي نسخة 2017 – 2018، كما خسر نهائي النسخة الأخيرة أمام ريال مدريد .. وسجل صلاح هدفا في مرمى ريال مدريد حين خسر ليفربول بنتيجة (1 - 3) في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2020 – 2021.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى