آلية جديدة للابتعاث بنظام الإحلال لموفدي الجامعات الحكومية

> عدن «الأيام» خاص:

> ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني د. خالد الوصابي، اليوم الأربعاء ، في العاصمة عدن، اجتماعا موسعا لمناقشة الآلية الجديدة للابتعاث بنظام الإحلال لموفدي الجامعات الحكومية.

وفي الاجتماع الذي عقد عبر الاتصال المرئي وضم نواب رؤساء الجامعات الحكومية لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، بحضور وكيل الوزارة لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور مازن الجفري، ورئيس جامعة صنعاء الدكتور عبدالحكيم الشرجبي، مناقشة وضع الابتعاث الحالي لموفدي الجامعات الحكومية، وكيفية تفعيل الآلية الجديدة في نظام الابتعاث بالتنسيق مع الجهات المعنية وتطويرها، وعدد من القضايا المتعلقة بتطوير العملية التعليمية والبحث العلمي ما يواكب التطورات العلمية في مختلف التخصصات والمجالات التعليمية.

وأكد الوصابي، أن الوزارة تسعى إلى تطوير الآليات والطرق القانونية المتعلقة بعملية الابتعاث عبر استخدام نظام الإحلال لموفدي الجامعات بما يتلاءم مع حاجة الجامعات الحكومية، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتفعيله بالصورة المطلوبة، وذلك ضمن خطط الوزارة التطويرية للعام الحالي 2023، والذي يهدف إلى تطوير الدراسات العليا والبحث العلمي وعمليات الابتعاث ضمن الخطة المرحلية.

وأشاد الوصابي، بدور الجامعات الحكومية التي تسعى إلى تطوير العمل التعليمي والعلمي بما يواكب التطورات العلمية في مختلف التخصصات والمجالات التعليمية خاصة بالدراسات العليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى