وفد عراقي يطلع المسؤولين الأمريكيين على إجراءات إصلاح النظام المصرفي

> الأيام"القدس العربي":

> ​أكد الوفد العراقي برئاسة وزير الخارجية فؤاد حسين، المتواجد حالياً في العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الجمعة، أن الإجراءات الحكومية تهدف إلى إصلاح النظام المصرفي ومكافحة الفساد وغسيل الأموال.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، في بيان، إن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين والوفد المرافق له التقى مع نائب وزير الخزانة الأمريكية والي أدييمو، ومساعد وزير الخزانة، وكبار موظفي الوزارة المعنيين بالعراق والشرق الأوسط”، لافتاً إلى أنه “تمَّ خلال اللقاء مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك والتعاون الثنائيّ بين البلدين”.

وأشار الوفد العراقيّ، حسب البيان، إلى أن “إجراءات الحكومة والبنك المركزيّ في تطوير وإصلاح السياسة النقديَّة، والأولويَّة الحكوميَّة في تعزيز الاستثمار والتجارة وتنويع مصادر الطاقة ومواجهة التحديات الراهنة في المستويين النقديّ والمصرفيّ، وما تعكسه هذه الإجراءات من إصلاحٍ للنظام المصرفيّ عبر مكافحة الفساد وغسيل الأموال، وأهميَّة استمرار الاجتماعات الفنيَّة بين المختصين في هذا الجانب”.

يأتي ذلك في وقت علّق وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بشأن نتائج اجتماعه مع الوفد العراقي برئاسة نظيره فؤاد حسين.

وقال بلينكن، في تغريدة: “توليت مع نائب رئيس الوزراء العراقي فؤاد حسين أول اجتماع للجنة تنسيق عليا تركز على التعاون الاقتصادي لاتفاقية الإطار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق”.

وأكد: “سنواصل العمل مع الحكومة العراقية لتعزيز اقتصاد العراق واستقلاله في مجال الطاقة”.

وبدأ وفد عراقي رفيع، ترأسه وزير الخارجية، وتضمن محافظ البنك المركزي علي العلاق، ووزيرة المالية طيف سامي، ومسؤولين في ‏مكتب رئيس الوزراء لشؤون الأمن، زيارة لواشنطن، الأربعاء الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى