​بطولة إسبانيا: برشلونة لتعزيز صدارته قبل امتحان مانشستر يونايتد

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

>
يأمل برشلونة في استغلال غياب غريمه التقليدي ومطارده المباشر ريال مدريد (حامل اللقب) لتوسيع الفارق بينهما إلى 11 نقطة، عندما يخوض اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام مضيفه فيا ريال الأحد في المرحلة الـ 21 من بطولة إسبانيا لكرة القدم قبل أربعة أيام على امتحانه العسير، أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي في مسابقة الدوري الأوروبي.

ويمني فريق برشلونة النفس في استغلال غياب ريال مدريد الذي يخوض غدا السبت المباراة النهائية لمونديال الأندية ضد الهلال السعودي في العاصمة المغربية الرباط ، لتوسيع الفارق بينهما إلى 11 نقطة ورفع معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة ضد المان يونايتد ، الخميس في ذهاب ملحق الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق مدربه السابق كيكي سيتيين الذي فشل في تحقيق الفوز في مباراتيه الأخيرتين آخرهما أمام مضيفه إلتشي (1 - 3) الذي حقق بالمناسبة فوزه الأول هذا الموسم ، ووجه صفعة إلى الغواصات الصفراء في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل .. ويحتل فياريال المركز السادس بفارق أربع نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل إلى المسابقة القارية العريقة.

ويطمح ريال سوسييداد الثالث ، إلى استعادة توازنه عندما يحل ضيفا على اسبانيول ، الخامس عشر في الترتيب ، وفرط النادي الباسكي في خمس نقاط ، في المرحلتين الأخيرتين ما سمح لأتلتيكو مدريد الرابع بتقليص الفارق بينهما إلى أربع نقاط ، وإن كان الأخير قد فرط في فوز ، في المتناول على ضيفه خيتافي في المرحلة الماضية وسقط في فخ التعادل.

وتنتظر فريق نادي أتلتيكو مدريد مهمة صعبة غداً الأحد ، أمام مضيفه سلتا فيجو ، الذي حقق فوزين متتاليين أبعداه مؤقتاً عن المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية .. ويواجه أتلتيكو مدريد ضغطاً كبيراً من مفاجأة الموسم (رايو فايكانو) الخامس ، والفائز في مباراتيه الأخيرتين على فياريال وألميريا.
وتأجلت مباراة ريال مدريد مع إلتشي إلى الأربعاء المقبل ، بسبب مشاركة الأول في (كأس العالم للأندية) المقامة حالياً في المغرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى