​بطولة انكلترا: أرسنال والسيتي للعودة وليفربول للإستيقاظ من الكابوس

> لندن «الأيام» أ ف ب :

>
يُنشد أرسنال المتصدر ومانشستر سيتي (حامل اللقب) العودة إلى سكة الانتصارات ، في حين يكافح ليفربول للخروج من (حفرته) عندما يستقبل إيفرتون في ديربي "ميرسيسايد" ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

أما تشلسي فينتقل في رحلة صعبة إلى وست هام ، وسط ضغوط على مدربه جراهام بوتر لاستخراج الأفضل من اللاعبين بعد الإنفاق الخيالي في الشتاء، بينما يواجه مانشستر يونايتد ليدز للمرة الثانية في غضون خمسة أيام، ووصل النادي اللندني إلى (ملعب جوديسون بارك) في الاسبوع الماضي وهو مرشح فوق العادة للفوز وتعزيز صدارته ، لكنه غادر حاملا معه ثاني خسارة في الدوري هذا الموسم ، بعد أن حقق إيفرتون المفاجأة في المباراة الاولى بقيادة مدربه الجديد شون دايش.

ويتصدر أرسنال ، الباحث عن لقب أول في الدوري منذ 2004 ، الترتيب بفارق خمس نقاط عن السيتي وله مباراة مؤجلة، ورغم الانتكاسة الاخيرة ، إلا أنه قدم عروضًا قوية مؤخرًا ، بفوزه على كل من : مان يونايتد وتوتنهام وتعادله مع نيوكاسل صاحب المركز الرابع وأفضل دفاع في الدوري.
ويستقبل آرسنال غدا السبت برنتفورد السابع الذي يمر بفورمة جيدة - لم يخسر في آخر تسع مباريات وفاز بخمس من آخر سبع - قبل اللقاء المنتظر على أرضه ضد مانشستر سيتي الاسبوع المقبل في أول لقاء بينهما هذا الموسم.

ويملك أرسنال سجلا مخزيًا ضد مانشستر سيتي في الدوري العام المحلي في السنوات الاخيرة ، إذ خسر المباريات العشر الاخيرة جميعها وبمجموع  26- 3 .. وبعد سقوط "المدفعجية" أمام إيفرتون ، كانت الفرصة متاحة للسيتي لتضييق الخناق عليه ، لكنه سقط بدوره أمام مضيفه توتنهام (1 - 0) ، ليبقى على بُعد خمس نقاط منه علمًا أنه خاض مباراة أكثر من المتصدر.

وفي مكان بعيد عن الصدارة ، يحتاج فريق ليفربول لإيجاد شرارته سريعًا ، بعد ثلاث هزائم قاسية في آخر أربع مباريات في الدوري ، تركته في منتصف الترتيب في المركز العاشر ، لكن عليه أن يكون حذرًا من إيفرتون المتجدد والمنتشي من فوز على أرسنال.

ويحل الأخير على الـ "ريدز" الإثنين ، في ختام المرحلة ، مدركًا أن التاريخ لا يقف إلى جانبه ، في ملعب أنفيلد.. قبل خسارة ليفربول على أرضه ضد إيفرتون عام 2021، لم يسبق أن خسر أي مباراة في ملعبه ضد جاره لعقدين من الزمن ، لكن إذا تمكن الـ "توفيز" من تكرار الطاقة والندية ، اللتين أظهرهما أمام أرسنال، فسوف يبحث عن فرصة فوز جديد أمام ليفربول الفاقد للثقة.

هذا ويفتتح تشلسي المرحلة ظهيرة غدا السبت في ضيافة (وست هام) على وقع عودة البرتغالي جواو فيليكس بعد إيقاف ثلاث مباريات .. ويحتل "بلوز" المركز التاسع ، على بُعد 10 نقاط من المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا ، علمًا أنه يحل الاربعاء على (بوروسيا دورتموند الالماني) في ذهاب الدور ثمن النهائي من المسابقة القارية.

أما فريق مانشستر يونايتد الثالث ، فقد فشل في الاستفادة من سقوط كل من: أرسنال وسيتي، واكتفى بالتعادل مع ضيفه ليدز الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة .. ويتخلف فريق المدرب الهولندي إريك تن هاج بنقطتين عن السيتي ، ويحل الخميس على (برشلونة الاسباني) في الملحق المؤهل إلى الدور ثمن النهائي من الدوري الاوروبي "يوروبا ليج".

أما نيوكاسل الرابع ، فرغم خسارته مباراة واحدة في الدوري هذا الموسم ، إلا أنه اكتفى بفوز واحد في آخر خمس مباريات في الدروي مقابل أربعة تعادلات.
ويقع توتنهام خلفه بنقطة ومركز بعد فوزين تواليًا ، آخرهما على السيتي، ويسعى للثالث عندما يحل على ليستر سيتي غدا السبت قبل أن ينتقل إلى إيطاليا لمواجهة فريق ميلان في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الثلاثاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى