بعد التتويج بمونديال الأندية .. الريال يصل للبطولة 100 في تاريخه

> الرباط «الأيام» وكالات :

> حقق فريق ريال مدريد إنجازاً تاريخياً بعد الفوز على الهلال السعودي بنتيجة (5 - 3) ، أمس السبت في نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب .. ونجح فريق نادي ريال مدريد عقب مباراة أمس الأول في الفوز بلقب مونديال الأندية (للمرة الخامسة في تاريخه).

ووفقا لصحيفة"ماركا" الإسبانية ، فإن الفوز بمونديال الأندية ، أكمل تتويج ريال مدريد ، بـ 100 لقب محلي وقاري طوال تاريخه .. وأشارت الصحيفة الإسبانية ، إلى أن أبرز تلك البطولات ، التتويج بالليجا 35 مرة ، وكأس ملك إسبانيا 19 مرة.

بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا 14 مرة ، وذكرت أن فريق ريال مدريد لا يزال أمامه فرصة ، لإضافة 3 ألقاب أخرى ، إلى سجل بطولاته في هذا الموسم (الليجا وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا).

وحصد ريال مدريد (اللقب المونديالي) بعد انتصارين على الأهلي المصري (4 - 1) في نصف النهائي و (5 - 3) على الهلال السعودي في النهائي.

المباراة شهدت الكثير من الأحداث المثيرة، ولكن ريال مدريد تمكن من فرض سيطرته على اللقاء وسط أداء مميز من الهلال.

ونستعرض لكم بطولات ريال مدريد الـ 100 : الدوري الإسباني – 35 مرة ، كأس ملك إسبانيا – 19 مرة ، كأس السوبر الإسباني – 12 مرة ، كأس رابطة الدوري الإسباني – مرة وحيدة ، كأس إيفا دوارتي – مرة وحيدة ، دوري أبطال أوروبا – 14 مرة ، كأس السوبر الأوروبي – 5 مرات ، كأس الأنتركونتينينتال – 3 مرات ، كأس العالم للأندية – 5 مرات ، كأس لاتين – 4 مرات ، وكأس إيبرو أمريكيانا – مرة وحيدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى