​لحج.. افتتاح مشروعين للمياه بطورالباحة

> طورالباحة «الأيام» خاص :

>
​قام وفد مشترك من البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن، ومؤسسة صلة للتنمية، بالنزول إلى مديرية طورالباحة بمحافظة لحج، اليوم الأحد.

وهدفت الزيارة إلى افتتاح مشروعين لضخ مياه الشرب، لمناطق الهاجرية - العربدي، بالإضافة لافتتاح مشروع مماثل في منطقة الغريق، والذي تم فيهما إعادة ضخ المياه للمشروعين، بواسطة توفير منظومة متكاملة للطاقة الشمسية البديلة، مع توابعها ضمن مشروع استخدام الطاقة المتجددة، لتحسين جودة الحياة في اليمن بتمويل من البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن، وتنفيذ الشريك المحلي مؤسسة صلة للتنمية، وبرعاية رئاسة الوزراء، وتنسيق قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج.

وأُقيمت مراسيم رسمية وشعبية، تمثلت في احتفالات مصغرة، في موقع المشروعين، باشراف إداراتي المشروعين ومشاركة الأهالي من المستفيدين، الذين تجمعوا فرحين بتدشين ضخ مياه الشرب إلى منازلهم.

وأشادت قيادة السلطة المحلية بالمديرية والأهالي بالبرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن، ومؤسسة صلة في إتمام العمل بنجاح للمشروعين، وبدء عملية ضخ المياه في المناطق المستفيدة، بنظام الطاقة البديلة، التي من شأنها تخفيف المعاناة، التي كانت تحُل بهم من سابق، في حال ارتفاع مادة الديزل أوانعدامها، بالإضافة إلى غلاء قطع غيار محركات مضخات المياه، أو تعرضها -في معظم الاوقات- للأعطال المعقدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى