الشعلة يكسب شمسان برباعية ويلاقي التلال عصر السبت

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
كسب فريق نادي الشعلة لكرة القدم منافسه شمسان ، برباعية دون مقابل ، في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس الثلاثاء على ملعب الشهيد الحبيشي وذلك في ختام مباريات الدور الاول ضمن كأس عدن لكرة القدم ، والتي ترعاها دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ، وبتنظيم من فرع إتحاد الكرة وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

وأكمل فريق الشعلة بالفوز عقد الفرق المتأهلة إلى الدور القادم بعد أداء كبير قدمه نجومه ضاربين موعداً نارياً في الدور القادم أمام فريق نادي التلال عصر السبت القادم.

شوط المباراة الأول شهدت دقائقه تفوقاً وسيطرة واضحة من جانب أبناء كتيبة المدرب ماهر قاسم من خلال الانتشار السليم ، والتوغل عبر أطراف الملعب ، وخاصة عبر الجهة اليمنى التي كانت مصدر قلق واضح على الدفاعات البرتقالية بفضل مناوشات الثنائي الرائع (مناف سعيد ومحمد الدمبر) ومن أمامهم نجم المباراة منيف جسار .. خطورة هجمات فريق نادي الشعلة ، توالت على مرمى الحارس زين أبوعلي الذي حاول كثيراً الثبات ، وإبعاد الخطر عن مرماه ، لكن الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول ، أتت لتكسر صمود دفاع شمسان بهدف جاء عبر (منيف جسار) وزاد الطين بلة أن زميله (مناف سعيد) سجل ثاني أهداف فريقه .. وكان ذلك في الدقيقة الـ 31 لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق نادي الشعلة بهدفين دون رد.

ودخل فريق نادي شمسان الشوط الثاني بصورة أفضل من سابقه ، بعد التعليمات التي تلقاها لاعبوه خلال دقائق استراحة ما بين الشوطين ، من قبل مدربه الكابتن علي بادي، فحاول لاعبوه التقدم على أمل إيجاد ثغرة في دفاع الشعلة ، لتسجيل هدف تقليص الفارق ، وكانت هناك بالفعل فرصة ، لتحقيق ذلك عندما تحصل الفريق على (ركلة جزاء) احتسبها حكم اللقاء ، ولكن للأسف ، أهدرها مهاجم الفريق علي الهويدي، وبالمقابل نشاط ورغبة لاعبي الشعلة في تسجيل أهداف جديدة بدت واضحة إذ حاول الفريق عبر الانسجام الكبير بين (منيف جسار ومناف سعيد) ، اللذين أزعجت تحركاتهما الخطيرة دفاع فريق نادي شمسان ، حيث تمكن مهاجم الفريق (منيف جسار) من استغلال كرة عرضية أرضية ، جاءته من أقدام المتألق (محمد الدمبر) أكملها (الجسار الجسور) بنجاح في الشباك البرتقالية ، معلناً الهدف الثالث ، وفي الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة أحرز البديل (حامد وحيد حامد) رابع أهداف فريقه الأصفر في اللقاء الذي انتهى بفوز فريق نادي الشعلة برباعية مستحقة دون مقابل منحت الفريق بطاقة التأهل الأخيرة إلتي نقلته بجدارة إلى الدور الثاني.

أدار هذا اللقاء تحكيمياً الكباتن الحكام : فراس أزهر ، أحمد عون ، وخالد أمين .. فيما كان خالد فتحي (حكماً رابعاً) ، وراقبه إدارياً الكابتن جمال نديم ، في حين راقب أداء الحكام الحكم الدولي المعتزل هشام قاسم الجاروني.

ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة باستحقاق نجم الشعلة منيف جسار، والمقدمة من دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وتسلمها من الكابتن علي موسى نجم فريق الشعلة والمنتخبات الوطنية في الزمن الجميل.

جانب من تسليم جائزة أفضل لاعب
جانب من تسليم جائزة أفضل لاعب


المباراة شهدت إشهار كرت أصفر (وحيد) كان من نصيب مهاجم الشعلة مختار موفق ، في الدقيقة 40 من زمن الشوط الثاني ، وتعتبر هذه المباراة هي الوحيدة ، التي لم يضطر حكم الساحة الكابتن فراس أزهر إلى الإكثار من رفع البطاقات الملونة وهذا يدل على وعي وحرص لاعبي الفريقين على اللعب النظيف وعدم تلقي أي بطاقات تلوث سجلهم في ملفات اتحاد الكرة .. فشكراً للاعبي شمسان والشعلة.

اليوم الأربعاء ، وغداً الخميس (يومان لإراحة الفرق المتأهلة) ، حيث سيلتقي عصر الجمعة فريقا وحدة عدن والميناء ، وعصر السبت الشعلة والتلال ، في حين ينتظر المنصورة الفريق الفائز من مباراة وحدة عدن والميناء عصر الثلاثاء القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى