وزارتي النقل والصناعة: لا تعديل في إجراءات دخول السفن التجارية إلى ميناء الحديدة

> عدن «الأيام» خاص :

> عقد اجتماعا برئاسة وزير النقل د.عبدالسلام حميد، بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، بديوان عام وزارة النقل، وبحضور نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ورئيسي الغرفة التجارية ابوبكر باعبيد ،والغرفة الملاحية طالب سليم، والوكلاء الملاحيين، لمناقشة ماتشاع من أكاذيب من قبل المليشيات الحوثية بشأن موافقة التحالف على تحويل الخطوط الملاحية وسفن البضائع الى موانئ الحديدة .

واصدرت كلً من وزارتي النقل والصناعة والتجارة بيانا نبهت فيه التجار بأنه لا يوجد أي تعديل في إجراءات دخول البضائع لموانيء البلاد المختلفة بما في ذلك ميناء الحديدة .

وقال البيان المشترك: "أن الشائعات المنتشرة هي محض كذب ومحاولة للإلتفاف على القانون وعلى الاليات المتفق عليها مع كل من الحكومة اليمنية الشرعية وقيادة التحالف والامم المتحدة".

،ونبه البيان الذي تلقت "الأيام", نسخة منه ، من أي محاولة للإنجرار وراء اشاعات المليشيات الحوثية للتملص من الإلتزام بتطبيق الاجراءات القانونية المعمول بها وتحت أي مبرر.

وحذر البيان من أن الإنجرار سيعرض مرتكبها للعقوبات القانونية وصولاً إلى القائمة السوداء.

وتابع البيان :"نلفت عناية الأخوة التجار أن وزارة النقل ووزارة التجارة بصدد الإعلان عن مجموعة من الإجراءات والتعليمات التي ستعيد تنظيم حركة التجارة في الموانيء المختلفة بما يضمن سهولة ويسر وصول البضائع ويساهم في رفع كفاءة عملية نقل وإيصال البضائع والسلع المختلفة".

وترفض الحكومة رفض قاطعاً لاي إبتزاز الذي قد يتعرض له القطاع التجاري والملاحي، ولاي سياسة للعبث بقوت الشعب عبر الايقاف والمنع والإبتزاز الذي تمارسه المليشيات .

وتشدد على اتخاذ اجراءات رادعه بحق السفن التي تنتهك القرارات والإجراءت الحكومية وكذا التجار والوكلاء الملاحيين المخالفين لتلك القرارات والإجراءات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى