الضالع.. تحديد 8 مواقع موزعة على طرق جحاف لرصها بالحجار

> الضالع «الأيام» غازي النقيب:

> عقدت اللجنة المجتمعية الخاصة بسفلتة طريق بلس - السرير مديرية جحاف، أمس السبت، في مقر اللجنة المؤقتة مدرسة الفقيد عبد الوهاب سعيد باعلوي السرير، اجتماعها الاستثنائي المخصص لمناقشة موضوع أحجار الرص في المقاطع الثلاثة وكيفية توزيعها على المقاطع الصعبة من الطرق التي لم تشملها خطة الزفلتة وآلية إزالتها ونقلها للمقاطع المستهدفة.

وخرج الاجتماع، بقرار أجمع عليه الحاضرون تمثل في تحديد ثمان عقبات (مقاطع) تابعة لثمانية قرى موزعة على فروع جحاف الثلاثة هي الأشد حاجة للرصف والأكثر مطابقة للمعايير التي وضعتها اللجنة، وحددت العقبات المجمع عليها وعدد الأمتار المخصصة لرصفها كالتالي: 1- أحجار الرص الخاصة بالمقطع الأول الواقع ( أسفل مبنى الصاعة ) والبالغ عددها 1276 متر مربع تخصص لثلاث عقبات هي: العقبة الأولى، الطريق السفلى فرع بني سعيد عقبة نجد المحراب قرية السلقة ( 800 متر مربع )حوالي 8800 حجر، العقبة الثانية: فرع العزلة عقبة طريق العسدف (400 متر مربع )حوالي 4400 حجر، العقبة الثالثة: فرع العزلة عقبة طريق الحيفة (76)متر مربع حوالي 760 حجرا.

2- أحجار المقطع الثاني والثالث الممتدان من أعلى مبنى الأمن الصاعة إلى مدرسة قرنة والبالغ طولهما ( 3327 متر مربع)، أجمع الحاضرون على تخصيص أحجارها لرص خمس عقبات (مقاطع ) توزعت على خمس قرى في فرع السرير وهي: 1- عقبة طريق قرية الأكمة. 2- عقبة طريق قرية المصنعة. 3- عقبة طريق قرية الترفع. 4- عفبة طريق قرية عيفر. 5- عقبة طريق قرية شعب العجردي.

حيث سيتم التواصل مع أهالي القرى المستهدفة عبر ممثليها في اللجنة أو المركز المنتمية إليه بما يتوجب عليهم القيام به بشأن الأحجار المخصصة لقراهم لإزالتها من مواقعها ونقلها للعقبات المستهدفة بالرصف.

ناقش المجتمعون بالإضافة لما سلف عدد من القضايا الأخرى التي تتعلق بالطريق وأعمالها موجهين شكرهم وتقديرهم لأهالي مديرية جحاف عامة وللأخوة الذين تمر الطريق في أملاكهم والذين تعاونوا بكل ما يستطيعون مغلبين المصلحة العامة على مصالحهم الشخصية مثمنين ذلك، ومتمنين لهم وللمديرية وأهلها الخير والسداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى