نتنياهو: إيران هاجمت ناقلة نفط بالخليج الأسبوع الماضي

> "الأيام" رويترز

> ​أكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إيران هاجمت ناقلة نفط في الخليج الأسبوع الماضي، وذلك بعد ساعات من هجوم إسرائيلي على أهداف في سوريا.

ونقلت وكالة "رويترز"، اليوم الأحد، عن نتنياهو قوله: إن "إيران مسؤولة عن هجوم وردت أنباء عن وقوعه الأسبوع الماضي على ناقلة نفط في منطقة الخليج".

يشار إلى أن صحيفة "يديعوت أحرونوت" كشفت، يوم الجمعة الماضي، عن تعرض ناقلة نفط تابعة لشركة "زودياك" للنقل البحري، مملوكة جزئياً للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر، لهجوم مؤخراً من قبل سفن وطائرات مسيرة انتحارية تابعة للحرس الثوري الإيراني في الخليج العربي.

وبينت الصحيفة أن السفينة "كامبو سكوير" تعرضت للهجوم في بحر العرب قبل أسبوع واحد بالضبط، في 10 فبراير.

وقال مسؤول عسكري أمريكي لشبكة "بي بي سي": إن "عدة سفن إيرانية استخدمت بالإضافة إلى طائرات مسيرة انتحارية في الهجوم ضد ناقلة النفط التي كانت تبحر تحت علم ليبيريا".

وكانت وكالة "سانا" التابعة للنظام السوري أعلنت مقتل 5 سوريين وإصابة 15 آخرين، من جراء قصف إسرائيلي، فجر اليوم الأحد، على مبانٍ سكنية في العاصمة دمشق.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري قوله: "إنه في تمام الساعة 00:22 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصورايخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها، من ضمنها أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى