نتيجة للتحريض الممنهج ضد اللقاحات.. الحصبة تفتك بأطفال لحج

> الحوطة«الأيام» خاص:

> قالت السلطة الصحية بمحافظة لحج اليوم الاثنين، إنها سجلت عددا من حالات الحصبة لأطفال في عدد من مناطق المحافظة.

ونقل موقع «المشاهد» عن مدير مستشفى رأس العارة، د. مطهر يوسف قوله "إن عددًا من الأطفال أصيبوا بمرض الحصبة الألمانية في منطقة الوطية بمديرية المضاربة ورأس العارة خلال الأسابيع الماضية".

وأضاف يوسف أن مستشفى رأس العارة استقبل خلال الأسبوع الماضي 6 حالات تأكدت إصابتهم بمرض الحصبة، تراوحت أعمارهم بين الـ8 أشهر – 4 سنوات.

وأشار أن سبب إصابة هذه الحالات يعود إلى عدم أخذهم لقاحات التطعيم الروتيني ضد الحصبة في أوقاتها المنتظمة، أو أنهم حرموا من اللقاح بشكل كامل، نتيجة التحريض الممنهج ضد لقاحات الأطفال.

وقال المسؤول الصحي إن "معظم الحالات المصابة تم نقلها إلى مستشفيات مدينة عدن بعد أن تدهورت حالتهم الصحية، وتم إدخال حالتين منهم إلى العناية المركزة".

وأطلق يوسف نداءً إلى الجهات الصحية بمحافظة لحج والمنظمات الصحية لتدارك الأمر قبل تحول المرض إلى وباء يصعب السيطرة عليه، خصوصًا بعد تسجيل 4 حالات وفاة في مديرية ذو باب المجاورة والتابعة إداريًا لمحافظة تعز.

وبحسب مختصين بالقطاع الصحي، فأن بعض أمراض الطفولة عادوت بالانتشار من جديد رغم تنفيذ حملات ميدانية للتحصين الموسع من قبل وزارة الصحة العامة بالحكومة اليمنية في المحافظات الخاضعة لسيطرتها غير أن هذه الحملات تقابل بدعوات ممنهجة ومغرضة تشكك في فعالية اللقاحات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى