​تشلسي لتخطي شحة التهديف في أرض توتنهام المحببة له

> لندن «الأيام» أ ف ب:

>
ينتقل المدرب (جراهام بوتر) الرازح تحت الضغوطات مع فريقه تشلسي الجاف هجوميًا ، لملاقاة توتنهام في (دربي لندن) غداً الأحد ، ضمن منافسات المرحلة الـ 25 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم التي يتطلع فيها مانشستر سيتي لتحويل سيطرته إلى أهداف.

وتنتظر أرسنال المتصدر رحلة حذرة إلى ليستر سيتي، اليوم السبت، فيما يتطلع ليفربول لوضع إذلاله القاري 2 - 5 على أرضه ضد ريال مدريد خلفه ومحاولة إنقاذ موسمه المحلي برحلة إلى كريستال بالاس في اليوم ذاته.

ويغيب مانشستر يونايتد (الثالث في الترتيب)، والذي أقصى برشلونة الاسباني، من الدوري الأوروبي أمس الأول الخميس ، ونيوكاسل الخامس عن هذه المرحلة، لانشغالهما بنهائي كأس الرابطة الإنكليزية على ملعب ويمبلي غداً الأحد.

ويتعرض (جراهام بوتر مدرب تشلسي) لضغوطات متزايدة ، لتحقيق النتائج ، مع فريق أنفق أرقامًا قياسية في سوق الانتقالات الشتوية ، لكنه قد يستمد القوة من سجل فريقه الرائع ضد غريمه اللندني.
ويتطلع الـ "بلوز" للبقاء من دون هزيمة ، أمام فريق نادي توتنهام سبيرز في الدوري للمباراة التاسعة تواليًا، باحثًا عن فوزه الرابع على التوالي على أرض منافسه في البرميرليج.

ويحتل توتنهام (المركز الرابع) في الدوري ، متقدمًا بـ 11 نقطة عن تشلسي (العاشر) ، الذي فاز فقط بمباراتين من أصل آخر 14 في جميع المسابقات، ورغم الإنفاق المفرط مطلع العام الجاري إكتفى تشلسي بتسجيل هدف واحد في آخر خمس مباريات في جميع المسابقات وفشل في تحقيق أي انتصار في آخر أربع مواجهات في الدوري : ثلاثة تعادلات وهزيمة .. وتشير التقارير إلى أن إدارة النادي ، مستعدة لمنح مدرب برايتون السابق بعض الوقت ، على الرغم من النتائج المحبطة ، ودعا المدرب نفسه إلى التحلي بالصبر تجاه التعاقدات الجديدة بعد الهزيمة على أرضه الأسبوع الماضي أمام ساوثهامبتون متذيل الترتيب.

لكن الهزيمة ضد توتنهام ستؤدي حتمًا إلى زيادة الضغط على الإنكليزي مع بدء ارتفاع أصوات بعض الجماهير لإقالته .. من جهته ، يأمل توتنهام الرابع ، في تحسين سجله ضد غريمه والإستفادة من غياب نيوكاسل لتعزيز حظوظه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا ، في الموسم المقبل ، وتحقيق انتصاره الثاني تواليًا في الدوري.

وفي طريقه إلى ألقابه الاربعة في الدوري ، في المواسم الـ 5 الاخيرة  مر مانشستر سيتي بسلسلة طويلة من الانتصارات في مرحلة معيّنة من الموسم لكن (حامل اللقب) ، لا يزال يعاني للبقاء في قمة مستوياته في الحالي .. وبدا وأن رجال المدرب الاسباني بيب جوارديولا ، قد قلبوا السباق على اللقب عندما أسقطوا أرسنال في ملعب الإمارات في وقت سابق من هذا الشهر ليُنزلوه عن الصدارة.

لكن هدفاً متأخراً من (نوتنجهام فوريست) الاسبوع الماضي من التسديدة الوحيدة للأخير على المرمى فرض التعادل 1 - 1 على السيتي الذي سيطر طيلة المباراة ، ولكنه فشل في ترجمة فرصه ، ليتنازل عن الصدارة .. وكان الأمر مماثلاً في لايبزيج في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الاربعاء، بعدما فشل في تحويل هيمنته في الشوط الأول إلى أكثر من هدف، ليرد الألمان بعد الاستراحة وتنتهي المواجهة بالتعادل 1 - 1.. وسيحاول ذلك عندما يحل على بورنموث صاحب المركز السابع عشر اليوم السبت.

وأنهى فريق "المدفعجية" ، الباحث عن لقب أول في الدوري منذ 2004م ، سلسلة من أربع مباريات من دون فوز ، ثلاث منها في الدوري ، بانتصار قاتل 4 - 2 على أستون فيلا الاسبوع الماضي، بينها هدفان في الوقت بدل الضائع.

ولكن فوز ليستر الساحق على توتنهام 4 - 1 في آخر مباراة له ، على أرضه في المرحلة ، ما قبل الماضية، يشكل إنذارًا قويًا لما قد ينتظر رجال المدرب الاسباني ميكيل أرتيتا .. وتفصل 8 نقاط فقط بين المراكز التسعة الاخيرة ما يَعِد بنهاية موسم قد تكون الاقوى في الصراع على تفادي الهبوط.

وتتواجه 4 فرق وجهًا لوجه في هذا الاسبوع، بينها ليدز وصيف القاع مع ضيفه ساوثهامبتون المتذيل الذي أبقى الجمعة على خدمات المدرب الإسباني روبن سيليس، حتى نهاية الموسم، وذلك خلفًا للويلزي نايثن جونز الذي أقيل من منصبه في وقت سابق من الشهر الحالي، بعد البداية الواعدة في مباراته الاولى بالفوز على تشلسي، أما ليدز فيخوض مباراته الاولى تحت إشراف مدربه الجديد الاسباني خافي جراسيا خلفًا للأميركي جيسي مارش المقال .. فيما يتطلع شون دايش إلى فوز ثالث تواليًا على أرضه مع إيفرتون السادس عشر عندما يستقبل أستون فيلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى