جامعيون بلودر يحتجون للمطالبة بوقف كشوفات المتعاقدين مع منظمة دولية

> لودر «الأيام» خاص:

> نفذ العشرات من الخريجيين وحاملي الشهادات صباح أمس الأحد، وقفة احتجاجية بمدينة لودر بأبين للأسبوع الثالث على التوالي تنديدا بالفساد المستشري في أروقة السلطة المحلية بمديرية لودر وبإقصاء حاملي المؤهلات الجامعية من كشوفات التعاقد مع منظمة اليونيسيف.

وندد المحتجون بما وصفوه بـ "الصمت المريب من قبل محافظ ابين ابوبكر حسين سالم في محاسبة وإقالة الفسدة والمفسدين وعلى رأسهم مدير عام لودر ناصر عوض موسى ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية علي عبدالله الذين سجلوا أقاربهم وأصهارهم وحرموا شريحة واسعة من الخريجيين من هذه المنحة".


ورفع المحتجون العديد من اللافتات التي كتب عليها لقد جاء في كشوفات التوظيف أسماء أبناء المسؤولين والمقربين من الدولة وترك أصحاب المؤهلات الدراسية .. لا للفساد والمفسدين .. لا لمدير عام المديرية والتربية .. تشكيل لجنة أهلية للاطلاع على كمية الغاز المخصصة لمديرية لودر وإعادة النظر في كشوفات النازحين . والنظر في كشوفات المتعاقدين مع منظمة اليونيسيف وشطب أبناء المسؤولين من الكشوفات وإقالة مدير مكتب التربية والتعليم وجميع مدراء المدارس المشاركين في مهزلة كشوفات التعاقدات مع منظمة اليونيسيف.

وقال المحتجون في أحاديث ل(الأيام) أن تنفيذهم لهذه الوقفة الاحتجاجية للأسبوع الثالث على التوالي من أجل وقف التلاعب بكشوفات المتعاقدين مع منظمة اليونيسيف بعد أن تم حرمان الخريجيين وحاملي الشهادات الجامعية من هذه التعاقدات والتي اقتصرت على تسجيل المقربين وأبناء المسؤولين.


وأشارو إلى أن هناك فسادا في أورقة المكاتب الحكومية بمديرية لودر، تديره السلطة المحلية ممثلة بالمدير العام ناصر عوض موسى، ومدير مكتب التربية والتعليم اللذين حرما الخريجيين وسجلا أقاربهم ولم تقم السلطة المحلية بالمحافظة بمهامها بوقف هذا التلاعب ومحاسبة الفاسدين والفسدة الذين يسرحون ويمرحون دون أن يمسهم أحد.


وأضافوا إلى أن فساد السلطة المحلية بمديرية لودر لابد أن يتوقف بعد أن حرموا الخريجيين من التعاقدات مع اليونيسيف في الوقت الذي لم يقدموا للمواطنين أي شيء يذكر، لا مشاريع خدماتية والوضع في حالة يرثى لها.

وأردفوا أن وقفاتهم الاحتجاجية سوف تتواصل أسبوعيا، حتى يتم الاستجابة لمطالبهم في وقف التلاعب بكشوفات المتعاقدين وإقالة السلطة المحلية بالمديرية الفاسدة.

وطالبوا محافظ أبين أبوبكر حسين سالم النظر في مطالبهم الحقوقية وعدم حرمانهم من التعاقدات مع منظمة اليونيسيف وإقالة الفسدة والفاسدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى