حافلة و5 ملايين ريال لبطل كأس حضرموت و3 ملايين للوصيف

> المكلا «الأيام» خاص :

>
أعلن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، أمس، عن موعد وجائزتي الفريق البطل والوصيف لبطولة كأس حضرموت في نسختها السابعة لكرة القدم، مهنئاً بوصول البطولة بنجاح إلى مرافئ المباراة النهائية.

وقد أفصح الأستاذ القدير المحافظ مبخوت بن ماضي عقب لقائه أعضاء اللجنة الرئيسة للبطولة بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي، أفصح عن تقديم (حافلة سعة 26 راكبًا) هدية من السلطة المحلية في المحافظة للفريق البطل، إلى جانب المبلغ المعتمد 5 ملايين ريال للفريق البطل، ومبلغ 3 ملايين ريال للفريق الوصيف، إلى جانب (مبلغ مكافأة) من السلطة المحلية بالمحافظة للفريقين المتأهلين لدور الأربعة فريقي التضامن ووحدة المكلا.

فيما تم إقرار موعد إقامة المباراة النهائية، التي ستجمع فريقي (اتفاق الحوطة وشعب حضرموت)، يوم الجمعة القادمة الموافق 2023/3/3م وذلك على ملعب الاستاد الأولمبي بمدينة سيئون.

وهنأ الأخ المحافظ ناديي شعب حضرموت واتفاق الحوطة ببلوغ فريقيهما لكرة القدم نهائي البطولة، مثمنًا عطاء الفريقين خلال البطولة، والذي أهلهما لبلوغ النهائي، كما أثنى على عطاء فريقي التضامن ووحدة المكلا لوصولهما لدور الأربعة .. شاكرًا تفاعل ومشاركة جميع الفرق المشاركة في البطولة .. كما

أشاد المحافظ بحسن تنظيم البطولة التي وصل مداها إلى خارج الحدود، ما أسهم في إيصال رسالة سلام أطلقتها (حضرموت الأمن والأمان)، كما أسهمت البطولة في إبراز مواهب شباب المحافظة على صعيد اللاعبين والحكام والإداريين والإعلاميين، وتوطيد العلاقة بين أندية المحافظة وشبابها، وتنشيط الواقع الرياضي، مثنيًا على دور الجمهور الرياضي في جميع الملاعب والذين رسموا لوحة جمالية زادت من ألق البطولة وجمالها، موجهًا اللجنة بالإعداد الجيد للنهائي والتتويج اللائق للبطولة.

وشاركت في البطولة التي انطلقت يوم الجمعة 21 أكتوبر 2022م ، عدد "44" ناديًا على مستوى المحافظة تم توزيعها إلى 8 مجموعات، تنافست فيما بينها في الدور الأول ، بطريقة المجموعات ، وتأهل فريقان من كل مجموعة ، ولعبت منذ دور الـ 16 بطريقة الذهاب والإياب، بمشاركة 8 فرق من الساحل ومثلها من الوادي، ولُعبت في البطولة 127 مباراة ، سُجّل خلالها 367 هدفًا ، شارك فيها 1471 لاعبًا، وحضرها عشرات الآلاف من المشجعين.

وكانت قد انطلقت "النسخة الأولى" من هذه البطولة التي ترعاها وتمولها (السلطة المحلية في محافظة حضرموت)، وتنظمها اللجنة الرئيسة للبطولة، ولجانها الفرعية في العام 2009م.

حضر اللقاء مديرا مكتبي الشباب والرياضة في الساحل والوادي حسن مسجدي ورياض الجهوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى