​تأهيل المشاركين في الحملة الاحترازية ضد شلل الأطفال بتعز والضالع

> تعز«الأيام» خاص :

>
نفذ مكتب الصحة بمحافظة تعز، اليوم السبت، دورات تدريبية للصحيين المشاركين في الحملة الاحترازية ضد شلل الأطفال، والتي تهدف إلى إكساب العاملين الصحيين مهارات حول آلية التطعيم والوصول إلى كافة الأطفال والمنازل المستهدفة من الحملة.

وأوضحت د. إيلان عبدالحق وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية، أن الدورات تتضمن استعراض استراتيجية الحملة وخرائط سير وتنفيذ الحملة من منزل إلى منزل، بما يسهم في الوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين وإعطائهم جرعات اللقاح ضد شلل الأطفال.
وأكد د. عبدالرحمن الصبري مدير عام مكتب الصحة على ضرورة إنجاح الحملة وتحقيق التغطية المطلوبة، مشيرا إلى ضرورة تعاون المجتمع المحلي والإرشاد والإعلام في التوعية بالدفع بالأطفال للتحصين والتعاون مع الفرق الميدانية.

وفي السياق، دشن بمركز الأمومة والطفولة بعاصمة مديرية جحاف بالضالع، السبت، البرنامج التدريبي لعمال وعاملات الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال، بدعم وتمويل من منظمتي اليونيسف والصحة العالمية.

و قال مساعد منسق الإعلام بالمديرية د. مأمون علي ناصر إن أخذ اللقاح أثناء الحملات لم يكن بديلا عن التحصين الروتني، بل هو إضافة تعزيزية له ولهذا يجب تطعيم الأطفال بكل الجرعات حسب جدول التحصين الروتيني إضافة إلى الجرعات الإضافية في كل الحملات.
وأضاف:"تكمن أهمية أخذ اللقاحات في إعطاء المواليد فرصة للنمو بصحة جيدة وتحسين فرصة الحياة لديهم، وكذا القضاء على مرض شلل الأطفال بشكل نهائي".

وبحسب التفاصيل، يبلغ عدد الأطفال المستفيدين من عملية التحصين نحو 6393 طفل وقد تم تقسيم الفرق إلى 24 فريقا متحركا، منها فريق ثابت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى