الأمن العراقي يعتقل 6 دواعش مدانين بالتفجير والخطف

> «الأيام» العين:

> أعلنت السلطات الأمنية في العراق، اليوم الأحد، اعتقال 6 إرهابيين من تنظيم داعش مدانين بعمليات تفجير مبانٍ سكنية.

وذكرت وزارة الداخلية العراقية في بيان، حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، إنه "خلال عمليات منفصلة، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من إلقاء القبض على (6) إرهابيين بمناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين".

وأشار البيان إلى أن "الإرهابيين الذين تم إلقاء القبض عليهم،  نشط عملهم ضمن صفوف عصابات داعش من خلال تفجير الدور السكنية العائدة لمنتسبي الأجهزة الأمنية، وخطف المواطنين وإجبارهم على دفع أموال مقابل إطلاق سراحهم".

كما نشط الموقفون في "التبليغ عن تحركات القوات الأمنية ونقل المواد الغذائية وتوزيع ما يسمى الكفالات على عناصر داعش ونصب السيطرات الوهمية قبل أيام التحرير"، وفق البيان ذاته.

وتمت عملية إلقاء القبض، بحسب البيان، "بعد تشكيل فريق عمل مختص وفقاً لمذكرات توقيف رسمية صادرة من القضاء، وقد جرى تدوين أقوالهم ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف، واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية اللازمة".

وكان المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول، أعلن الأسبوع الماضي، عن مقتل 17 من عناصر "داعش" بينهم قيادات في صحراء الأنبار.

وتواصل القوات العراقية تنفيذ عمليات عسكرية متواصلة تستهدف عناصر "داعش" يتركز أغلبها في المناطق النائية التي تنشط عندها الخلايا الإرهابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى