لحج.. تنفيذ أول حكم إعدام رميًا بالرصاص بحق مدان قتل شقيقه

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

>
نُفذ أمس في سجن صبر المركزي بمديرية تبن لحج أول حكم إعدام بحق مدان قتل شقيقه، وقال عضو نيابة يافع الابتدائية، القاضي عبدالرحمن عوض عبدالرحمن اليزيدي في تصريح لـ "الأيام" أنه تم يوم الاثنين تنفيذ حكم القصاص الشرعي في القضية الجزائية رقم 2 لعام 2016م ج . ج قتل عمد المتهم فيها "مالك محسن حسين"، لقيامه بقتل المجني عليه شقيقه "علي محسن حسين".


مشيرًا إلى أن إجراءات التقاضي سارات في محكمة لبعوس الابتدائية التي أصدرت حكمها بالقصاص الشرعي بالمحكوم عليه، ولم يستأنف المحكوم عليه الحكم، وتم تحرير محضر قنوع بالحكم ورفع القضية للاستئناف، ثم إلى المحكمة العليا للجمهورية التي أيدت حكم محكمة لبعوس الابتدائية بجميع فقراته، والرفع إلى رئاسة الجمهورية وتمت الموافقة وأصبح الحكم نافذًا.


وأوضح أنه تم العرض على أوليا الدم التغريب في العفو أو الدية أو أي شروط، إلا أنه تم الرفض، ليتم بعدها الرفع لرئيس نيابة الاستئناف في لحج، الذي حدد موعد تنفيذ حكم الإعدام في سجن صبر.


رئيس نيابة الاستئناف بمحافظة لحج القاضي عبدالحميد هيثم بن حجزر، قال في تصريح لـ "الأيام" إن "حكم القصاص الذي نُفذ اليوم، هو أول حكم بعد حرب 2015، حيث كانت أحكام القصاص شبه متوقفة، بسبب الحرب و بفضل جهود النائب العام ورئيس مجلس القضاء الأعلى تم تحريك كثير من أحكام القصاص، وتم المصادقة عليه كاشفًا وصول أكثر من 8 أحكام بالقصاص الشرعي، واليوم تنفيذ أول الأحكام بعد أن تم استيفاء كافة الشروط القانونية المنصوص عليها في قانون الإجراءات الجزائية.


حنش الداعري رئيس نادي قضاة الجنوب محافظة لحج وجَّه رسالة إلى كل أب وأخ وابن بخطورة استخدام السلاح، وإزهاق الأرواح المحرم شرعًا، فالجزاء من جنس العمل، شاكرًا رئاسة مجلس القضاء الأعلى والنائب العام واستئناف لحج ونيابة لبعوس والجهات الأمنية والسجن المركزي للوصول إلى هذا اليوم وتنفيذ حكم الإعدام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى