وفاة 9 أطفال من 129 إصابة بوباء الحصبة في شمال اليمن

> "الأيام" غرفة الأخبار

> أعلن مستشفى في محافظة حجة شمال اليمن، الاثنين، وفاة 9 أطفال من 129 طفلاً استقبلهم المستشفى مصابين بوباء الحصبة، وفق لبيان نشرته "القدس العربي".

 وأوضح مستشفى المحابشة، أنه استقبل خلال الـ 48 ساعة الماضية 20حالة جديدة من أبناء عزلة حجر بمديرية المحابشة، فيما هناك 21 حالة تحت العلاج.

 ونبه إلى أن هناك حالات أخرى مصابة في بعض مناطق المديرية. وقال: مازال التنسيق بين إدارة المستشفى ومكتب الصحة بالمديرية وذويهم لنقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.   

وكانت آخر حملة تطعيم ضد الحصبة نفذتها وزارة الصحة في المناطق الواقعة تحت سلطة الحوثيين في مايو 2021م، واستهدفت 4 ملايين طفل في 197 مديرية في 10 محافظات. فيما شهدت العاصمة صنعاء بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية حملة تطعيم طارئة ، في ديسمبر 2021م.

 أما المحافظات الواقعة تحت سلطة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا فقد شهدت آخر حملة تطعيم ضد الحصبة في مايو 2022م، واستهدفت الأطفال من عمر 6أشهر إلى 10 سنوات في 11 محافظة.   

كما دشنت الحكومة اليمنية أمس الاحد حملة تطعيم في مناطقها ضد شلل الأطفال تستهدف الأطفال دون سن الخامسة.

وشهدت بعض مناطق اليمن، وفق بيان لوزارة الصحة بعدن خلال فبراير/ شباط، عودة الإصابة بشلل الأطفال في عدد كبير من محافظات البلاد بما فيها محافظات واقعة تحت سلطة الحوثيين ومحافظات واقعة تحت سلطة الحكومة المعترف بها دوليا، بعدما كانت منظمة الصحة العالمية أعلنت اليمن خال من شلل الأطفال عام 2009، لتعود الإصابات بعد عقد من الزمن.  

وأكد مستشفى المحابشة في صفحته في “فيسبوك” أن «كوادره يبذلون جهودا كبيرة في الإجراءات الطبية اللازمة لجميع الحالات المصابة منذ استقبال أول حالة» مهيبًا بالعائلات تطعيم أطفالهم ضد الأمراض القاتلة.  

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى