الهبة: "العسكرية الأولى" لاتخضع للرئاسي وعبرها يُهرب السلاح للحوثي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> هبة حضرموت: الإرهاب والجبايات أهم مصادر تمويل المنطقة الأولى
> قال قائد الهبة الحضرمية رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام "حرو" الشيخ حسن الجابري أن استقالة العميد بن حطيان من منصب أركان المنطقة العسكرية الأولى، تؤكد أن "المنطقة الأولى لا تخضع لمجلس القيادة الرئاسي وإنما تخضع لميليشيات الإخوان لأنها رفضت قرار تعيين بن حطيان ولم تتعامل مع الرجل وأفشلته في منصبه المعين فيه".

وأضاف الشيخ الجابري، في لقاء مع قناة الغد المشرق، أن القرارات الترقيعية وأنصاف الحلول لن تجدي نفعا دون رحيل المنطقة الأولى، مشيرا إلى أن استقالة العميد بن حطيان تؤكد أن المنطقة الأولى لا تقبل إلا العناصر الإخوانية، وأن الإخوان هم من يديرون هذه القوات وفقا لأجنداتهم الخاصة.

وأشار إلى أن العميد بن حطيان كان من القيادات الناجحة في المنطقة الثانية، "ولكن عندما تم تعيينه في المنطقة الأولى اصطدم بواقع مرير يختلف عن الواقع الذي كان يعرفه في المنطقة الثانية والمنطقة الأولى لم توفر له أي إمكانيات ليقوم بواجبه مما جعله يستقيل من منصبه" .

وقال الشيخ الجابري إن إصدار قرار تعيين العميد بن حطيان في منصب أركان العسكرية الأولى، كان الهدف منه تهدئة الزخم الشعبي ضد المنطقة الأولى، مضيفا"وهاهو الرجل الذي قاموا بتعيينه لتهدئة الشارع الحضرمي يخرج بنفسه من المنصب".

ولفت الشيخ الجابري إلى أجندة المنطقة الأولى هي تهريب السلاح القادم من جهة الشرق إلى جماعة الحوثي الإرهابية، وإيواء التنظيمات الإرهابية في مناطق سيطرتها وخلق الفوضى والانهيار الأمني في مناطق وادي وصحراء حضرموت، مردفا بأن هذه القوات تتغذى على الجبايات غير الشرعية التي تفرضها على القواطر التجارية والمارة من الخط الدولي التي تنشر المنطقة الأولى نقاطها فيه .

وجدد الشيخ الجابري مطالب أبناء حضرموت برحيل تلك القوات من وادي وصحراء حضرموت مشيرا إلى أن أبناء حضرموت لن يتراجعوا عن مطالبهم حتى بسط سيطرتهم على أرضهم واقتلاع هذه القوات منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى