تنفيذي لحج يناقش استعدادات مؤسستي الكهرباء والمياه للصيف

> الحوطة «الأيام» خاص:

> ​إيرادات 2022.. الكهرباء 2 مليار و643 مليون والمياه 17.5 مليون

عقد اليوم، اجتماعا برئاسة محافظ لحج أحمد تركي، وحضور أمين عام المجلس المحلي عوض الصلاحي، وعدد من وكلاء المحافظة، لمناقشة، التقريرين السنويين للمؤسسة العامة للكهرباء، والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة، ومستويات استعداداتهما لاستقبال الموسم السنوي لفصل الصيف المقبل.

واستعرض مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء م. منيف العقربي، تقرير المؤسسة الذي بيَّن القدرة الإنتاجية للطاقة الكهربائية الراهنة بمديريات الحوطة، وتبن، ويافع، والحد، والمفلحي، ويهر، التي تبلغ إجمالا 46,5 ميجا وات، فيما الاحتياج الفعلي في مديريات المحافظة كافة، من التيار يصل إلى 112 ميجا وات، وأدى ذلك إلى حدوث العجز في الطاقة المطلوبة، بلغ 72,5 ميجا وات.

وأوضح التقرير أن المؤسسة في إطار تأهبها لمواجهة تحديات الموسم الفصلي الصيفي للعام الجاري، ستعمل جاهدة على توفير محطة لتوليد الكهرباء بقدرة 10 ميجا وات، بمنطقة صبر بمديرية تبن، وتوسعة المحطات الرئيسة بمحوِّلات سعتها أكبر من الحالية، وصيانة المحوِّلات الفرعية والمختنق منها، وحل مشكلة توقف الخدمة الكهربائية عن مديريتي طُور البَاحَة والمُسَيمِير، بعمل محطات فيهما، وإمداد كهرباء مدينة الحَبيلين بمديرية ردفان، من 132 كيلو ڤولت، من محطة الرئيس، وصيانة الشبكة الكهربائية من الضغطين العالي والمنخفض حسب البرامج الاستثمارية، وتجهيز المشتقات النفطية للمحطات وفقا للعقود المبرمة مع شركات الطاقة المشتراة.

وأشار إلى أن المؤسسة حققت خلال العام المنصرم 2022 م، إيرادات مالية بلغت 2 مليار و643 مليون و274 ألف و764 ريالا.

وشدد الاجتماع، على ضرورة وضع خطة عمل جديدة للتحصيل الفعلي لإيرادات مؤسسة المياه بلحج من المستهلكين بمساعدة الجهات المعنية، وبإجراء، في غضون الأسبوع الآتي، عملية الحصر الشامل للمنشآت التجارية وملَّاكها، بمنطقة محطة "السلام" للمشتقات النفطية بمديرية تُبَن، من لجنة مكونة من المرافق الحكومية المختصة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى