​اليوم انطلاق بطولة الفقيد خالد صالح الفرقية للشطرنج بعتق

> عتق «الأيام» عادل القباص :

>
برعاية وزير الشباب والرياضة الأخ نائف صالح البكري ، ومحافظ شبوة الشيخ عوض محمد إبن الوزير العولقي تنطلق صباح اليوم الأربعاء رسمياً بطولة الفقيد خالد صالح حسين للشطرنج لأندية الدرجة الأولى لأول مرة في شبوة ، والتي ينظمها الإتحاد العام للشطرنج ، وتقام منافساتها بقاعة فندق الفخامة بمدينة عتق خلال الفترة من 7 إلى 14مارس الجاري.

  وأوضح مديرعام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة عضو الاتحاد العام للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة للبطولة (الأستاذ محسن عوض سنان) أن البطولة تأتي ضمن خطط وبرامج الاتحاد العام للشطرنج بقيادة (الدكتور صبري عبد المولى) رئيس الإتحاد العام للشطرنج .. مشيرا إلى أن إقامة منافسات هذه البطولة تأتي في إطار مساعٍ جادة من قبل الاتحاد العام للشطرنج ، للنهوض والإرتقاء بمستوى اللعبة وإعادتها إلى تميزها الذي كان في السابق .. كما تم إقرار نظام البطولة ، التي ستقام بالنظام السويسري من 9 جولات ، بمشاركة شطرنجيي أندية : الشعلة العدني ، التضامن وريدان من شبوة ، والوحدة والشعب من صنعاء ، وسهام المراوعة والهلال من الحديدة ،  وحسان والوضيع أبين ، وردفان من لحج ، والصحة والأهلي من تعز ، وسلام معبر وشباب رخمة من ذمار .. وللعلم سيشارك كل ناد بأربعة لاعبين مع لاعب احتياطي خامس ، وإداري.

   وقد وجه الأستاذ محسن عوض سنان اللجنة الفنية ، بالبدء بالترتيبات والتجهيزات النهائية لضمان إقامة بطولة مميزة وإظهارها بصورة مشرفة ، تليق بحجم ومكانة الفقيد خالد صالح حسين، وما قدمه لخدمة الرياضة اليمنية خلال مشواره في أعلى هرم وزارة الشباب والرياضة .. كما لفت بن سنان إلى أن الهدف من تنظيم البطولة هو إنعاش (لعبة الذكاء والدهاء) ، وتنشيط فعالياتها بصورة مستمرة ، كما شدد على ضرورة الحفاظ على جاهزية اللاعبين ، ورفع قدراتهم وإمكانياتهم الفنية والذهنية ، مختتماً تصريحه بتقديم الشكر والإمتنان لقيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلةً بالوزير الأستاذ نائف البكري ومحافظ شبوة الشيخ عوض محمد إبن الوزير على دعمهما وجهودهما الكبيرة في جانب الإهتمام بديمومة وتنظيم البطولات الرياضية لخدمة الشباب في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى