​كلاسيكو صاخب .. الإتحاد يطمع في الصدارة والنصر يراهن على رونالدو

> الرياض «الأيام» وكالات :

> يتزين ملعب الجوهرة المشعة في جدة ، اليوم الخميس ، لاستضافة الكلاسيكو الصاخب بين الاتحاد والنصر، لحسم صدارة دوري روشن السعودي للمحترفين، بالتزامن مع افتتاحية الجولة 20، وانحسر سباق الصدارة بين النصر (46) نقطة ، والوصيف اتحاد جدة (44) نقطة ويليهما الشباب بـ (40) في المركز الثالث، إذ خسر في الجولة الماضية من العدالة.


  وابتعد الهلال حامل اللقب نسبيا ، عن هذا الصراع ، بعد خسارته في الجولة الماضية، من الفتح 1 - 2، حيث تراجع للمركز الخامس (33 نقطة)، وتتبقى له مباراتان مؤجلتان، ويتطلع اتحاد جدة للإستفادة من عاملي الأرض والجمهور، في تلك المواجهة الشائكة ، فضلا عن ظروف النصر ، الذي يعاني من عدة إصابات طالت بعض لاعبيه المؤثرين.

  وستكون قمة اليوم الثانية بين الفريقين في غضون أقل من شهرين ، بعدما تقابلا في نصف نهائي كأس السوبر السعودي في (26 يناير)، التي حسمها العميد بنتيجة 3 - 1.

  وفي المباريات الـ 6 الأخيرة ، حقق كل فريق 5 انتصارات مع تعادل وحيد ، وستكون المواجهة صريحة بين أقوى هجوم وأفضل دفاع في المسابقة حتى الآن ، إذ سجل هجوم العالمي 42 هدفا ، في حين استقبل دفاع العميد 6 أهداف فقط.

  ويدخل النصر قمة اليوم مدعومًا بسجل خاص لمبارياته في (الجوهرة المشعة) ، إذ حقق الانتصار على اتحاد جدة في معقل الأخير 6 مرات من أصل 9 .. وفي المقابل فاز الاتحاد على النصر مرتين فقط، في ملعب الجوهرة المشعة، وتعادلا في مباراة واحدة.

  وشهد المعسكران تحركات طبية مكثفة لتجهيز المصابين ، ففي فريق الاتحاد تعافى أحمد حجازي قائد الفريق من إصابة عضلية، ودخل التدريبات الجماعية، وأصبح جاهزاً للمباراة .. وفي النصر ما تزال الجهود الطبية مستمرة لتجهيز البرازيلي لويس جوستافو للقاء ، بعد تعرضه لوعكة صحية ، عقب مباراة الباطن، وقد يتحدد مصيره من الكلاسيكو اليوم.

  من جهة أخرى يتواصل غياب النجمين (تاليسكا وبيتي مارتنيز) ، في ظل تلقيهما العلاج والتأهيل من إصاباتهما المختلفة خارج المملكة .. ويراهن المدرب الفرنسي رودي جارسيا على قيمة الأسطورة كريستيانو رونالدو لحل طلاسم هذه المواجهة المعقدة وتفكيك دفاع الاتحاد.
  وفي بقية المباريات، يسعى الهلال للدفاع عن حظوظه في المنافسة ، في رحلة محفوفة بالمخاطر ، عندما يحل ضيفًا على التعاون غداً الجمعة.

كما سيحاول الشباب أن يفعل الأمر نفسه ضد ضيفه الفيحاء، اليوم الخميس، بعد السقوط المفاجئ في الجولة الماضية أمام العدالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى