​برشلونة لتوسيع فارق النقاط والريال لتضييق الخناق

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

>
كانت عودة (تشافي هرنانديز) إلى برشلونة ، مؤشراً على تطبيق الفريق الكاتالوني فلسفته الكروية الاستحواذية في الملاعب الإسبانية ، لكن لاعب الوسط السابق ، عوّل في قيادة فريقه ، إلى صدارة الدوري المحلي على دفاع حديدي خوّله الابتعاد تسع نقاط عن غريمه التاريخي ريال مدريد.

  ويزور فريق نادي برشلونة غداً الأحد ، فريق أتلتيك بلباو في المرحلة الخامسة والعشرين ، في محاولة لتوسيع فارق النقاط التسع عن ريال مدريد ، الذي يستقبل (إسبانيول) اليوم السبت، وذلك قبل مواجهة منتظرة للقطبين في 19 مارس على ملعب كامب نو .. وفيما أحرز برشلونة لقب الليجا في عام 2019 آخر مرّة يحدوه الأمل بتحقيق نتائج إيجابية سريعة خصوصاً بعد استثماره المفرط الصيف الماضي، وتلقى ثمانية أهداف فقط في 24 مباراة، محافظاً على نظافة شباكه في 18 مواجهة ، والسجل الأخير هو الأفضل لجميع الأندية المشاركة في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى ، في هذه المرحلة من الموسم ، منذ مطلع القرن الحادي والعشرين.

  وقد خاض بايرن ميونيخ 17 مباراة دون أن تهتز شباكه في 24 مباراة في موسم 2012 - 2013، متلقياً أيضاً ثمانية أهداف .. في المقابل ، سجّل برشلونة 46 هدفاً ، في أدنى رصيد ، لمتصدر الدوري الإسباني في هذه المرحلة من الموسم، منذ فالنسيا في 2002 لكن فريق تشافي يسافر إلى إقليم الباسك من دون رونالدو أراوخو أحد أبرز مفاتيحه الدفاعية هذا الموسم ، حيث طُرد الأوروغوياني الأسبوع الماضي ضد فالنسيا، بعد عرقلته أوجو دورو .. ساهم قرار أراوخو، السلبي، بمساعدة برشلونة على تحقيق الفوز الثامن هذا الموسم بنتيجة 1 - 0 .. وقد يحلّ بدلاً منه في قلب الدفاع ، الفرنسي جول كونديه أو ماركوس ألونسو، إلى جانب الدنماركي أندرياس كريستنسن.

  وسيكون بمقدور ريال مدريد تقليص الفارق إلى ست نقاط اليوم السبت عندما يستقبل إسبانيول الثالث عشر .. ويتعيّن على لاعبي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ، إيقاف نزيف النقاط ، بعد تعادلهم في آخر مبارتين مع أتلتيكو مدريد وريال بيتيس ، المنافسين للتأهل إلى البطولات الأوروبية .. وسيغيب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسبب الاصابة، بحسب ما أعلن أنشيلوتي أمس الجمعة .. وعانى بنزيمة (35 عاماً) العديد من الاصابات هذا الموسم وغاب عن منتخب فرنسا في مونديال قطر 2022.

  وفيما لم يخسر في آخر ثماني مباريات ، يأمل أتلتيكو مدريد ، الثالث ، بفارق 8 نقاط عن جاره الريال ، متابعة سلسلته والضغط على مركز الوصافة ، عندما يختتم المرحلة الإثنين على أرض جيرونا الحادي عشر، فيما يحل ريال سوسييداد الرابع على مايوركا العاشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى