صنعاء تعلن مضاعفة مخزون الصواريخ وتأهبهم لاستئناف الحرب

> صنعاء «الأيام» الميادين:

> أعلن المتحدث باسم قوات جماعة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، أنّ القوة الصاروخية للحوثيين باتت تمتلك من الخبرات والقدرات ما يجعلها أكثر استعدادا، موضحا أنها تضم منظومات صاروخية متعددة ومختلفة منها "الباليستية والمجنّحة".

وقال الناطق العسكري للحوثيين في تلويح جديد باستئناف الحرب، إن قواتهم مستمرة في "مضاعفة المخزون الاستراتيجي من الصواريخ وسلاح الجو المسيّر".

وأضاف سريع، في مؤتمر صحفي بصنعاء، أمس الأحد: "اليوم ونحن على مشارف العام التاسع للحرب، نؤكد للجميع أنّنا لم ولن نستسلم".

واتهم الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف خلف "تحديد الأهداف التي قصفت في اليمن، وتدريب الطيارين، وتزويد الطائرات بالوقود، ومرافقتها إلى عمق المدن اليمنية".

وقال: "الأميركي تولى وأشرف على فرض الحصار على اليمن، ومعركة اليمنيين لم تنته بعد".

وتوجّه لدول التحالف قائلا: "اليوم صواريخنا ومسيراتنا تصل إلى عواصمكم ومنشآتكم العسكرية والحيوية، وسنضاعف الجهود" استعدادا لأي تطورات مقبلة".

وأشار إلى أنّ "عدد الغارات التي شنّت على اليمن عبر الطيران الحربي للتحالف بلغت أكثر من 274.302 غارة، منها 59 غارة خلال العام الأخير"، حد قوله.

كما صرح بأنّ الحوثيين "نفّذوا 1828 عملية صاروخية منها 1237 عملية، استهدفت مواقع داخل الأراضي اليمنية، و589 عملية، استهدفت مواقع خارج اليمن" كما قال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى