​بحث تمويل مشروع إعادة تأهيل آبار المياه بجامعة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> ناقش مسؤولون محليون في الزراعة والتعليم الفني والتخطيط بلحج، اليوم الثلاثاء، مع مندوب الهلال الأحمر القطري تدخلاته في مجال تحسين سبل العيش من خلال إقامة عدد من الدورات التدريبية للمستفيدين بمدينة الحوطة بعد عيد الفطر المبارك.
ويشمل التدخل من قبل الهلال القطري دورات في مجالات الكوافير والخياطة وصيانة الجوالات وصيانة الدراجات وصيانة المنظومات الشمسية، إضافة إلى توزيع مجموعة من الثروة الحيوانية لعدد 125 مستفيدا.


ودعا د. هشام السقاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، كافة المنظمات والجهات المانحة أن تصب تركيزها في محافظة لحج كونها الأكبر والأكثر احتياجا، مؤكدا بأن كافة العوامل والمعايير المطلوبة تنطبق عليها.

من جانبه، أبدى أيمن الشحيري مدير عام التعليم الفني، تقديم كافة التسهيلات لإقامة الدورات التدريبية في عدد من المجالات للمستفيدين واكتساب المهن والمهارات التي ستساعدهم في تحسين سبل العيش وتحسين أوضاعهم المعيشية.
وقال سامي الجبلي مأمور مديرية الحوطة: "هذا التدخل للهلال القطري يعد الأول على مستوى المديرية"، مؤكدا بأن السلطة المحلية بالمديرية ستوفر كل أوجه التعاون لتسهيل مهام الهلال الأحمر القطري لتنفيذ برنامجها بالشكل المطلوب.

وفي السياق بحث د. أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج، مع يسلم اليماني ممثل الهلال الأحمر القطري، إمكانية تدخل الهلال القطري لتمويل مشروعات إعادة تأهيل آبار المياه الخاصة بالجامعة.
وقدم مهدي، شرحا موجزا عن جامعة لحج وظروف البلد الطارئة مع إعلان تسمية رئاسة الجامعة، بالإضافة إلى حاجة الجامعة إلى التدخلات من قبل الهلال الاحمر القطري في أكثر من مجال.
وأبدى اليماني، عن استعداد الهلال في تقديم الدعم والتدخلات وفق المتاح له وبحسب الخطط.


وناقش اللقاء إمكانية تدخل الهلال تمويل مشروعات إعادة آبار المياه عدد 2 كلية ناصر للعلوم الزراعية مع توابعها من طاقة شمسية وشبكات ري وغيرها وحفر عدد 2 آبار جديدة بمزرعة الكلية مع توابعها من طاقة شمسية وشبكات ري ومضخات ومحولات كهرباء وغيرها، وكذلك التدخل بحفر بئر آخر بكلية التربية صبر مع توابعها وإعادة تأهيل البئر السابقة بالكلية، بالإضافة إلى إمكانية حفر بئر أخرى مع توابعها بكلية العلوم الإدارية التي أعلنت مناقصاتها.

وكلف مهدي، مدير عام التخطيط بالجامعة باستكمال التنسيق للنزول الميداني من قبل رئيس الجامعة وممثل الهلال القطري إلى مواقع المشاريع المزمع تنفيذها واللقاء بعمداء الكليات المعنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى