مصر تشترط "موافقة أمنية" لدخول اليمنيين إلى أراضيها

> «الأيام» غرفة الأخبار :

> فرضت وزارة الداخلية المصرية، شروطا جديدة على المواطنين اليمنيين القادمين إلى مصر، بينها الحصول على تأشيرات مسبقة وتقارير طبية.

وقالت إدارة الجوازات في شرطة ميناء القاهرة الجوي "بالنسبة للتعليمات الخاصة بالسماح بدخول المواطنين اليمنيين القادمين للبلاد مباشرة من اليمن (بغرض العلاج)، دون اشتراط الحصول على تأشيرات دخول مسبقة، يتم إضافة شريطة تقديم تقارير طبية موثقة من إحدى المستشفيات الحكومية المعتمدة بالبلاد".

وأضافت الإدارة في تعميم لها: "بالنسبة للسماح بدخول المواطنين اليمنيين الواصلين للبلاد من موانئ الوصول رفقة الوالدين المعفيين (فوق سن الخمسين) دون اشتراط حصولهم على تأشيرات دخول مسبقة، يتم إلغاء الإعفاء المشار إليه، وضرورة حصول كافة الرعايا اليمنيين القادمين للبلاد من الفئة العمرية (16-5۰) عاما، على تأشيرة دخول مسبقة".

وقالت:"بالنسبة لتفويض بعثاتنا الدبلوماسية بدول: (الولايات المتحدة الأمريكية - الاتحاد الأوروبي - مجلس التعاون الخليجي)، منح تأشيرات دخول مسبقة بدون موافقة أمنية للرعايا اليمنيين المقيمين بأي من تلك الدول، شريطة أن يكون لديهم إقامة وعودة صالحة لمده 6 أشهر".

وأشارت إلى "تفويض البعثات المصرية بالخارج بمنح تأشيرات دخول بدون موافقة أمنية للمواطنين اليمنيين الراغبين في دخول البلاد بغرض العلاج شريطة التأكد من جدية ذلك".

وحسب التعميم المصري "يتم إلغاء الإعفاء المشار إليه، وإلزام كافة اليمنيين من الفئة العمرية (19 – 50 عاما) بالحصول على تأشيرات دخول مسبقة بموافقة أمنية وبالنسبة للقادمين بغرض العلاج يتم إضافة ذلك من خلال تقديم تقارير طبية موثقة من إحدى المستشفيات الحكومية المعتمدة بالبلاد".

ويأتي هذا التعميم بعد إجراءات مماثلة فرضتها دولة الأردن قبل نحو شهر، إذ اشترطت على اليمنيين القادمين إلى أراضيها بغرض العلاج، الحصول على تقرير طبي من أحد المستشفيات داخل الأردن، وألغت العمل بالتقارير الطبية التي كان يستخرجها المرضى من اليمن، ويحصلون بموجبها على الموافقة الأمنية من الأردن لدخول أراضيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى