​طهران: نرحب بأي مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن

> موسكو «الأيام»:

>
عقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في ظل زيارة الأخير إلى موسكو.

وخلال المؤتمر، قال وزير الخارجية الإيراني: "لقد أجرينا محادثات جيدة ومثمرة مع الجانب الروسي، وبحثنا سياسات الأمن والدفاع والتكنولوجيا والتبادل الاقتصادي بين البلدين، كما تطرقنا إلى العلاقات الثنائية أمنيا وسياسيا واقتصاديا، وزيادة التعاون الأمني والعسكري والاقتصادي مع روسيا".

وعلى صعيد إعادة العلاقات مع السعودية، كشف وزير الخارجية الإيراني، أنه سيجري لقاء قريبا مع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان لتعجيل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأضاف أمير عبداللهيان، أن تحسين علاقات طهران مع جيرانها جزء من عقيدتها وتطبيع العلاقات بين إيران والسعودية خطوة إلى الأمام في هذا الاتجاه.
كما أوضح أن تعجيل العلاقات بين السعودية وإيران يحتاج إلى بعض الوقت، ولا تزال هناك مشاكل ولكنها لا تعدّ عوائق لتقدم المباحثات.

ولفت وزير خارجية إيران، إلى أن طهران ترحب بأي مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن.

وأشار عبد اللهيان، إلى أنه سيتم توقيع اتفاقية للتعاون الشامل طويلة الأمد مع روسيا قريبا، لافتا إلى أن التعاون الإيراني الروسي تضاعف خلال العام الأخير وشهد نقلة نوعية في كافة المجالات.

وعلى جانب آخر، قال عبد اللهيان، إن اللقاء الرباعي بين تركيا وروسيا وإيران وسوريا سيتم الأسبوع القادم على مستوى نواب الوزراء.

كما قال وزير الخارجية الإيراني، إن الاتهامات الأمريكية لإيران في حوادث شرق الفرات لا أساس لها وسنرد على ذلك بحزم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى