سفارة اليمن:مرافق المريض إلى مصر يجب أن يكون لديه تقرير طبي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
قال مستشار السفارة اليمنية في القاهرة إبراهيم الجهمي إن التحديثات المتعلقة بنظام الدخول والإقامة التي أقدمت عليها السلطات المصرية تشمل المواطنين من جميع الجنسيات بمن فيهم اليمنيين.

وأوضح الجهمي في حسابه على فيسبوك أن "كل من تجاوز عمره 50 سنة أو أقل من 16 سنة، يدخل مصر بدون فيزة أو تأشيرة مسبقة، وبدون أي اشتراطات أخرى كالموافقة الأمنية أو التقارير الطبية ومن أي وجهة هو قادم منها".
وأشار إلى أن "القادمين من اليمن لغرض العلاج" يجب أن يكون معهم تقرير طبي "صادر ومصادق عليه من الجهات الرسمية ويشترط على مرافق المريض أن يكون معه تقرير طبي منفصل".

وتابع: "القادمون من غير اليمن يشترط الحصول على تأشيرة مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية أو موافقة أمنية، وبالنسبة للمرافقين من الأبناء أو الزوجات لمن تجاوز عمر 50 (الأب أو الأم) يمكن الدخول من اليمن بموجب تقرير طبي مستقل.. وإذا كانت وجهة قدومهم من غير اليمن، يدخلون مصر بموجب تأشيرة مسبقة أو موافقة أمنية".

ووفقا للجهمي فإن "حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة يدخلون مصر بدون أي اشتراطات مسبقة".
أما بخصوص الإقامة، فإنه "يمنح المواطن اليمني إقامة تسجيل 3 أشهر حال أسبوع من وصوله مجانا، بدلا من ستة أشهر. وتجدد الإقامة بعد الـ 3 أشهر لمدة ثلاثة أشهر بالرسوم المعتادة".

أما "من تجاوز عمره 60 سنة أو أقل من 16 سنة معفي من غرامة التخلف عن الإقامة" وفقا للمسؤول الحكومي.

و"بالنسبة لحاملي الإقامة غير المحددة يشترط عليهم الحصول على تأشيرة خروج وعودة قبل سفرهم من مصر، ويمنحون تأشيرة خروج وعودة لمدة 6 أشهر بدلا من سنة، يمكنهم العودة خلال تلك الفترة إلى مصر والاحتفاظ بسريان الإقامة غير المحددة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى