تكليف العميد حسين الجنيدي قائما بأعمال مدير عام شرطة لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
​أصدر اللواء أحمد عبدالله تركي محافظ لحج، اليوم الثلاثاء، قرارا بتكليف قائم بأعمال مدير عام شرطة لحج.

وكلف اللواء التركي في القرار العميد طيار حسين أحمد محمد الجنيدي قائد اللواء الثاني مهام خاصة قائم بأعمال مدير عام شرطة محافظة لحج وطالب قرار التكليف جميع الجهات المختصة العمل بموجبه.

والعميد حسين أحمد محـمد الجنيدي من أبناء قرية قطنان الشيوحي مديرية الحد يافع مواليد 1967م، درس في مدرسة قطنان وحصل على الثانوية العامة، ثم التحق بدورات تدريبية في معسكر العند ثم سافر إلى روسيا بعد 86 ليعود برتبة ملازم أول و حاصل على عدد من الدورات التأهيلية والتخصصية في مجالات الشرطة والجيش في الداخل والخارج.

الجنيدي تدرج في عدد من المناصب القيادية على مستويات مختلفة منها مدير أمن مديرية الحد يافع، والقائم بأعمال نائب مدير أمن محافظة لحج، وقائد اللواء الثاني مهام خاصة والذي مازال قائدا له.

الجدير بالذكر أن العميد حسين الجنيدي شارك في حرب 94 للتصدي لقوات الاحتلال مع أبطال الجنوب آنذاك، وهو من المحكوم عليهم بالإعدام، فخرج خارج البلاد ولم يعد إليها إلا عام 2001م، وبعد العودة قام مع رفاق دربه الراحل اللواء أبو محـمد الحدي واللواء عيدروس الزٕبيدي بتأسيس المقاومة الجنوبية، وهو أحد مؤسسيها والذي بدأت نشاطها في العام 2011م.. أما أثناء الاجتياح الحوثي للجنوب في الحرب الأخيرة كان من أبرز قيادات المقاومة الجنوبية وتم اختياره قائدا لجبهة جعولة الشمالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى