​وفاة رجل التوثيق الأول لتاريخ لحج "أنور عوض سعيد"

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
توفي، اليوم الأربعاء، بمدينة الحوطة لحج، رجل التوثيق الأول لتاريخ لحج الرياضي والتربوي الفقيد أنور عوض سعيد، إثر مرض عضال ألم به بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل والجهد في مجال التوثيق منذ السلطنة العبدلية حتى وفاته.

وشيع أبناء الحوطة بمشاركة العديد من الشخصيات الرياضية والتربوية جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير بعد الصلاة عليه في مسجد الخير بالمدينة ليوارى الثرى في مقبرة الحوطة.

وضع الفقيد نفسه في خدمة الرياضة والتربية منذ ريعان شبابه حتى كهولته وبذل الجهد الكبير في توثيق التاريخ الرياضي والتربوي اللحجي من خلال جمع وتوثيق الكثير من هذا التاريخ الذي لازال بعيدا عن متناول الجميع.

يقول الكاتب والباحث محسن كرد، إن عوض من الهامات التربوية والتعليمية ومن الأعلام الرياضية البارزة ومن الشخصيات الوطنية والاجتماعية التي يعتد بها، ومن المهتمين بالتوثيق التربوي والتعليمي والثقافي والرياضي في لحج وهو مرجعية لكل أبناء لحج، أطلق عليه لقب (مرجعية لحج وأرشيفها التربوي والتعليمي والثقافي والرياضي)، مشيرا أن الفقيد كان يبحث على من يساعده في مشروعه الوطني في مجال التوثيق لتاريخ لحج الرياضي والتربوي إلا أنه لم يجد وتخلت عنه السلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم الثقافة ومكتب الشباب والرياضة في دعم هذا المشروع الوطني الذي يعد من المشاريع التي كانت سوف توثق تاريخ لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى