"الحوثي" تعلن إطلاق 77 أسيرا للحكومة اليمنية

> "الأيام" الأناضول:

> ​أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، أمس الخميس، إطلاق سراح 77 أسيرا من طرف الحكومة، في إطار مبادرة إنسانية بمناسبة عيد الفطر.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئيس لجنة شؤون الأسرى في الجماعة عبد القادر المرتضى، اطلعت عليه الأناضول.

وقال المرتضى: "تم اليوم الإفراج عن 77 أسيرا من أسرى الطرف الآخر (الحكومة)، كمبادرة إنسانية من طرف واحد بمناسبة شهر رمضان وحلول عيد الفطر المبارك".

وأضاف أن عملية الإفراج عن الأسرى "جاءت تنفيذا لتوجيهات زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، بحضور اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

وتابع: "نأمل أن يقوم الطرف الآخر (في إشارة إلى الحكومة اليمنية والتحالف العربي) بخطوة مماثلة للتخفيف من معاناة الأسرى وأهاليهم وإثباتا لحسن النوايا، وتمهيدا للدخول بإيجابية في الصفقة القادمة".

ولم يصدر تعليق فوري من قبل الحكومة أو قوات التحالف العربي بقيادة السعودية حول الأمر.

وفي 16 أبريل/ نيسان الجاري، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر استكمال إطلاق سراح 869 محتجزا في اليمن، ضمن صفقة تبادل بين أطراف الصراع.

وبين الجمعة والأحد، بدأ تنفيذ عملية تبادل الأسرى في اليمن، تم بموجبها إطلاق هذا العدد من الأسرى بينهم 16 سعوديا و3 سودانيين، وفق مراسل الأناضول.

وفي 20 مارس/ آذار الماضي، اتفقت الحكومة اليمنية مع "الحوثي" على الإفراج عن 887 أسيرا ومختطفا من الجانبين، في ختام مشاورات عقدت بسويسرا بالخصوص.

ويعاني اليمن حربا بدأت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات نهاية 2014، واشتد النزاع منذ مارس/ آذار 2015، بعد تدخل تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية لإسناد قوات الحكومة الشرعية، في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى