صنعاء تحذر السعودية وتهدد بمعارك في العمق

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​حذرت جماعة الحوثي،السبت، السعودية، من أي تراجع في التفاهمات التي توصل إليها الطرفان بشأن وقف الصراع الدائر في اليمن للعام التاسع.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء الركن محمد العاطفي، خلال زيارته جبهات القتال في محافظة الحديدة غربي اليمن، حسب ما نقلت وكالة الأنباء "سبأ" نسخة صنعاء.

وقال العاطفي: "الأوضاع وفي هذه المرحلة، تتجه إلى التهدئة والوصول إلى سلام شامل، وهذا كله مرهون بصدق النوايا لقادة تحالف العدوان (في إشارة إلى التحالف العربي) مع ما تم التفاهم عليه مع القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، والالتزام بهذه التفاهمات لمصلحة المنطقة وشعوبها، وفي المقدمة المصالح الإقليمية والدولية".

وأضاف: "نحذر دول تحالف العدوان من أي التفاف أو مناورات في التعاطي مع هذه التفاهمات لأن أي نقض أو مراوغة لأي اتفاق أو تفاهم سيعود بالخسران عليها، وستوقعها في مأزق لا نهاية لها".

وتابع: "نصيحتنا الصادقة للعدوان ومن تحالف معهم، أن يتعلموا من الدروس السابقة لأن بنادقنا ومدافعنا وصواريخنا ومُسيراتنا جاهزة".

وهدد اللواء العاطفي، التحالف العربي بالقول: "عليهم التأكد أن المعارك القادمة لن تكون داخل اليمن كما يتوهمون بل ستكون في مفاصل العمق البعيد للعدوان، والتي سيجعلها تدرك جيداً معنى الألم الكبير".

ودعا وزير الدفاع في حكومة "الإنقاذ"، دول التحالف العربي إلى سحب قواتها من اليمن، بقوله: "إن أردتم السلام فنحن أهله، وإن أردتم الحرب فنحن جاهزون لها ولدينا خيارات إستراتيجية.. عليكم أن ترحلوا من بقية الأرض اليمنية فإن فعلتم فبها، ما لم فسترحلوا من اليمن مرغمين".

وأردف: "إذا لم تخرج دول العدوان من اليمن بالمفاوضات فستخرج بالقوة.. ولن نقبل بقاء أي غازٍ أو محتل أو عميل على الأرض اليمنية وسنحررها بكاملها".

واعتبر العاطفي أن "البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن ومياهنا الإقليمية هي منطقة يمنية خالصة، وسيادتنا البحرية عليها كاملة"، متعهداً بـ "توفير الحماية اللازمة لها، وتأمين الملاحة الإقليمية والدولية".

ورأى وزير الدفاع في حكومة "الإنقاذ الوطني"، أن "زمن الوصاية على اليمن قد ولّى إلى الأبد"، مضيفاً أن "القوات المسلحة اليمنية ستكون الشوكة في عنق الصهاينة ومن يواليهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى