​مزارعو الحوطة وتبن يشكون حرمان أراضيهم من مياه الأمطار

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
طالب مزارعو الجهة الشرقية لمديرية الحوطة وتبن في لحج، اليوم الاثنين، محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي، بضرورة التدخل ووضع حد لتجاوزات مكتب وزارة الزراعة والري بالمحافظة.


وأشار المزارعون إلى أن مكتب الزراعة يتعمد كل عام حرمانهم من حقهم في الحصول على حصة من مياه سيول الأمطار لري أراضيهم الزراعية التي تتميز عن غيرها بتربتها الخصبة.


وأوضح عدد من مزارعي بيزج وطهرور، والحمراء، وكود الزغبري أن أراضيهم لم تسقَ من مياه سيول الأمطار منذ سنوات طوال رغم البلاغات والمناشدات والزيارات التي نفذها المزارعين لمكاتب الزراعة بالمحافظة.

وبحسب التفاصيل، تعمد مكتب الزراعة حرمان بعض أراضي المزارعين من مياه الأمطار منذ 21 سنة رغم أنها لا تبعد سوى 2 كليو متر، الأمر الذي دفع أغلبية المزارعين إلى تحويل أراضيهم إلى مباني سكنية.


وفي المقابل، يتحجج مكتب الزراعة بأن أعبار الكثير من المزارعين ضيقة نتيجة رمي مخلفات البناء وأكوام القمامة في مجرى سيول الأمطار، الأمر الذي دفعه لري أراضي الفيوش والوهط وحرمان بعض الأراضي الأخرى، وفقا للتفاصيل.

 وناشد المزارعون محافظ لحج بضرورة التدخل ووقف العبث بأكثر من ثلاثة آلاف فدان، خاصة وأن المحافظة تعتمد بشكل أساسي على الزراعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى