​كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تتبنّى خطة طموحة في مجال تأهيل الكوادر

> عدن «الأيام» مشتاق عبدالرزاق:

>
كشف عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن د. أحمد محمد مقبل عن (وجود عدد كبير من خريجي الكلية، مبعوثين في الخارج، ويواصلون دراساتهم العليا في المغرب ومصر والسودان وماليزيا).

وأضاف في سياق تصريحات قصيرة خصّ بها "الأيام" يقول: (كل عمل - أي عمل إبداعي علمي ثقافي - لا بدّ أن تُرافقه صعوبات ومعوقات، لكن لن يُكتب لنا إلا إذا تضافرت جهودنا وعملنا بروح الفريق الواحد، صحيح أن الظروف التي تمر بها البلد هي التي تعيق عملنا، سواءً من حيث الموازنة التشغيلية لكليات جامعة عدن، كما أن الهيئات التدريسية بجامعة عدن لم تستلم أي زيادات، بل ولم نحصل حتى الآن على العلاوات السنوية منذ عام 2014م.

وأوضح العميد بأن ( كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تَبّنَّت خطة استراتيجية طَمُوحة في مجال إعداد وتأهيل الكوادر في مجالات الاقتصاد، وتمكينهم من اكتساب المعارف التحليلية الضرورية لفهم الواقع ومشكلاته الاقتصادية، وإمكانية المساهمة في حلها، علم الاقتصاد يعتمد بشكل رئيسي إلى كل ما إليه لغة الأرقام).

وبيّنَ "توجد في الكلية أقسام علمية هي: قسم اقتصاد أعمال، قسم العلوم المالية والمصرفية، قسم الاقتصاد الدولي، قسم الاقتصاد والتنمية وقسم العلوم السياسية"، مؤكدا بأنه يتمّ الاهتمام بالبحوث والدراسات العلمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وتوجيهها لخدمة احتياجات المجتمع وخُطط التنمية.

وأكملَ تصريحاته بالقول، نُولي أهمية قصوى لتطوير خُطط الاقتصاد الدولي والعلوم المالية والمصرفية، لدينا برامج/مساقات ماجستير في أقسام اقتصاد الأعمال والاقتصاد الدولي واقتصاد التنمية، وإن شاء الله نفتتح برامج/مساقات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في قسم العلوم السياسية، والله المُوفق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى