​العليمي يوجه بمضاعفة جهود إجلاء الرعايا اليمنيين في السودان

> عدن «الأيام» سبأ:

>
قال مصدر في رئاسة الجمهورية، إن د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتابع عن كثب أوضاع الجالية اليمنية في جمهورية السودان، والإجراءات المنسقة مع الجهات المعنية في الحكومة لتأمين إجلاء كافة الرعايا العالقين في البلد الشقيق.

وأكد المصدر أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس على تواصل دائم مع الحكومة وأجهزتها المعنية بوزارة الخارجية والبعثة الدبلوماسية في الخرطوم، والأشقاء والأصدقاء الذين تكللت جهودهم في إجلاء المئات من أبناء الجالية، والترتيب لتدخلات إضافية تضمن سلامة جميع الرعايا اليمنيين في الأراضي السودانية.

وأشار المصدر إلى أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي تلقى خلال الساعات الماضية تحديثا من البعثة الدبلوماسية حول عدد اليمنيين العالقين في السودان الشقيق، والجهود الجارية لاستكمال نقلهم بعيدا عن المناطق الخطرة، والحالات الإنسانية، والحوادث المؤسفة التي خلَّفت بعض الضحايا من أبناء الجالية.
وأوضح المصدر أن التأخير في عمليات الإجلاء المباشر كان مرتبطا باشتراطات شركات التأمين، والقيود المفروضة على الرحلات الجوية المتجهة الى مناطق الحروب، والنزاعات المسلحة.

وقال إن التوجيهات الرئاسية، صدرت بتلبية الاشتراطات المطلوبة لتسيير رحلات للخطوط الجوية اليمنية إلى الأراضي السودانية بما في ذلك تغطية فوارق تأمين تلك الرحلات المرتقبة، إلى حين التعاقد مع شركة ملاحية بحرية لاستكمال عمليات الإجلاء إلى أرض الوطن، وفي المقدمة النساء والأطفال.
كما شملت التوجيهات تقديم واجب العزاء، والمساعدات العاجلة لضحايا الحوادث المؤسفة، فضلا عن معالجة أوضاع الطلبة العائدين إلى الداخل.

وأعرب المصدر باسم القيادة السياسية والحكومة عن عظيم الشكر والتقدير لجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية في إجلاء مئات الرعايا اليمنيين، وتقديم العون اللازم لهم بموجب التوجيهات الملكية السامية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى