انطلاق برنامج تطوير أدلة نهج القراءة المبكرة والدعم المدرسي

> عدن «الأيام» :

> يستهدف أكثر من 400 مدرسة..

دشن د. زيد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل في العاصمة عدن، اليوم، برنامج إعداد وتطوير الدليل التدريبي لنهج القراءة المبكرة ودليل الدعم المدرسي، بدعم الوكالة الأمريكية وإشراف كريتيف، وبرعاية وزارة التربية والتعليم.

وأكد قحطان أن وزارة التربية تولي اهتماما كبيرا بتدريب الكوادر التربوية في جميع النواحي، موضحا أن الوزير يؤكد دائما على أن التدريب والتأهيل أساسا في الدفع بالعملية التعليمية نحو التقدم ومواكبة التطورات.

وأكد الوكيل قحطان أن البرنامج يستهدف أكثر من 400 مدرسة، متمنيا أن تستفيد المدارس المستهدفة من هذا البرنامج.

وأضاف: "آلية عمل التدريب القائم على الدعم المدرسي وحلقات تعلم المعلمين تصقل مهارات المعلم وتعمل على سن مهاراته وتجعله يفكر في تطوير نفسه ومهاراته لذلك نجد أن التطوير المهني المستمر يقدم النموذج الثلاثي الأبعاد لدعم التنمية المهنية للمعلمين والمشرفين عليهم قيادات المدارس والموجهين والمدربين داخل المدرسة".

وأشار إلى أن الدعم المدرسي وحلقات تعلم المعلمين تهدف إلى صقل قدرة القيادات المدرسية وموجهي الصفوف الأولية على إدارة حلقات تعلم المعلمين من نظير إلى نظير على مستوى المدرسة، ويهدف أيضا لتمكين المعلمين من تقديم تعلم فاعل ذي معنى لتلاميذ الصفوف الأولية (1-3) وجعلهم قادرين على القراءة والكتابة والحساب بطلاقة بعد اجتيازهم الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي، وفقا للإعلام التربوي.

وأكد المسؤول التربوي أن الورشة تهدف إلى تحديد مكامن القوة التي تم ملاحظتها في أداء المعلمين من خلال الزيارات الصفية بهدف تعميمها وتسليط الضوء على المكامن والنقاط التي تحتاج إلى التحسين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى