شاب يمني يكتب التاريخ في التصوير الرياضي

> عدن «الأيام» العين الإخبارية :

> رغم أنه لا يمتلك كاميرا تصوير خاصة به ، إلا أن المصور اليمني أيمن القاضي استطاع أن يكون من بين أفضل 4 مصورين في العالم ، والأول آسيويًا وعربيًا .. أيمن الذي سبق لـ"العين الإخبارية" أن التقته قبل سنوات عقب تحقيقه (الترتيب الخامس) لأفضل صورة رياضية على مستوى قارة آسيا ، تلتقيه اليوم ، وقد حقق (الترتيب الأول) لأفضل صورة رياضية على مستوى القارة الصفراء ، والرابع عالميًا.

جاء ذلك خلال إشهار أسماء الفائزين بجوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لفئة المصورين الشباب في العاصمة الكورية الجنوبية (سيول) أثناء انعقاد كونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الـ 85 كأول يمني يحقق هذا المستوى .. ويحرص أيمن القاضي على الإشارة إلى أن ما حققه هو ترتيب آسيوي ودولي وليس جائزة مادية أو عينية كما تحدث البعض ، لافتًا إلى أن هذا الترتيب يقربه أكثر من ذي قبل لنيل جوائز متقدمة.

* تحديات

الصورة الفائزة التقطها المصور اليمني أيمن القاضي لإحدى دوريات كرة قدم الحواري والأحياء الشعبية في مدينة عدن (جنوب اليمن)، حيث يُفضل الشاب اليمني هذه النوعية من الصور العفوية، والتي لا تتضمن أي تكلف أو مبالغة في التعبير .. وفي هذا الشأن يقول أيمن لـ ”العين الإخبارية" أنه شارك بصورة ، تم التقاطها في نهائي بطولة شعبية بمديرية خور مكسر في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ، على ملعب اسباير المعشب، وكانت بنوعية التصوير ”السلويت".

وأضاف القاضي أن عددًا من التحديات تقف أمام عمله بالتصوير الرياضي، أبرزها عدم امتلاكه معدات تصوير احترافية، بعد أن اضطر لبيعها من أجل استكمال علاج والده خارج البلد، ولفت إلى أنه يقوم حاليًا باستئجار معدات التصوير أو استعارتها من أصدقائه وزملائه لمواصلة ممارسة هوايته وحبه للتصوير الرياضي، والذي يمارسه في مدينته المحببة عدن.

القاضي كشف أن هذه المرة هي الثالثة التي يشارك فيها بجوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لفئة التصوير، حيث كانت المشاركة الأولى في النسخة الثالثة ، وتأهل للقائمة المختصرة التي تضم أفضل 30 مصوراً حول العالم .. وفي النسخة الرابعة ، وصل أيضًا للقائمة المختصرة التي ضمت أفضل 15 مصورًا شابًا في فئة المصورين الشباب ، على مستوى العالم ، وهذا العام دخل قائمة أفضل 10 مصورين، وأسفر الترتيب النهائي عن حصوله على الترتيب الرابع عالميًا والأول آسيويًا وعربيًا.

وأكد القاضي أن شغفه المستمر تجاه التصوير الرياضي هو ما يجعله يشارك باستمرار في تلك المسابقات، كما عبر لـ "العين الإخبارية" عن طموحه في مواصلة الإنجازات له ولبلده ، وتحقيق الجائزة الأولى على مستوى العالم مستقبلًا.

* اهتمام حكومي

في المقابل ، لاقى إنجاز المصور اليمني الشاب أيمن القاضي (صدى حكومياً) بعد أن تلقى تهاني ومباركة وزير الشباب والرياضة اليمني نايف البكري نظير تحقيقه إنجازًا عالميًا في مسابقة المصورين الشباب التابعة للإتحاد الدولي للصحافة الرياضية .. وأكد الوزير البكري أن هذا الإنجاز العالمي للمصور (أيمن القاضي) يكشف أن الشباب اليمني ، قادر على المنافسة خارجيًا في كل المحافل الرياضية والإعلامية، وتحقيق الإنجازات ورفع إسم اليمن عالياً في منصات التتويج.

الوزير اليمني نائف صالح البكري ، كشف أنه سيتم تكريم الإعلامي أيمن القاضي التكريم اللائق والمناسب في حفلٍ سيُقام على شرفه في مقر وزارة الشباب والرياضة بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى