صنعاء تهدد باستهداف الشركات الأجنبية في الجنوب

> صنعاء «الأيام»:

> أعلنت صنعاء عن نيتها مهاجمة المصالح الاقتصادية في الجنوب في تصعيد جديد معاكس للجهود الإقليمية والدولية الساعية إلى تسوية سياسية للملف اليمني.

وبتصعيد حوثي جديد ضد الجنوب وجهت وزارة النفط في حكومة صنعاء تهديدا إلى الشركات الأجنبية من التعامل أو إبرام أي عقود مع الحكومة في عدن والمحافظات المحررة، بحسب موقع "الميادين".

ولوحت الوزارة التابعة للحوثيين بشن هجمات تستهدف الشركات الأجنبية العاملة في الجنوب، محذرة الشركات الدولية العاملة في قطاع النفط والغاز من إبرام أي عقود عمل مع الحكومة في عدن.

ويأتي هذا التصعيد الحوثي عقب أشهر قليلة من استهداف الطائرات المسيرة الحوثية لموانئ تصدير النفط في كل من محافظتي حضرموت وشبوة الجنوبيتين.

وأكد مراقبون أن تهديدات الحوثيين للشركات الأجنبية العاملة في الجنوب يؤكد نهج الجماعة الرافض لأي تسوية سياسية تقود إلى سلام شامل ونهاية للحرب الدائرة منذ نحو تسع سنوات، والتي أدت إلى انهيار الاقتصاد اليمني وتردي المستوى المعيشي للمواطنين.

وعملت جماعة الحوثي منذ انطلاق المفاوضات إلى وضع عراقيل عدة منها اشتراطها تقاسم مصادر الثروة والدخل مع حكومة الشرعية وتحميلها مسؤولية دفع مرتبات جميع مقاتلي الحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى