الصين توقع اتفاقا مفاجئا مع حكومة صنعاء

> «الأيام» غرفة الاخبار:

>
في تطور مفاجئ وخطير، كشفت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي الانقلابية، إن حكومة صنعاء غير المعترف بها دوليا، وقعت اتفاقًا مع ممثل عن الحكومة الصينية، بشأن استكشافات نفطية جديدة.

وذكر وكالة "سبأ" نسخة صنعاء: أن وزارة النفط والمعادن التابعة للحوثيين، وقعت اليوم السبت، مذكرة تفاهم مع شركة انتون وممثل الحكومة الصينية، للاستثمار في مجال الاستكشافات النفطية في اليمن، فيما أكدت الوزارة حرصها على تقديم التسهيلات لتشجيع المستثمرين.

وقال إعلام الحوثيين إن "مذكرة التفاهم هذه جاءت بعد عدة مفاوضات وتنسيق مع عدة شركات أجنبية لاقتناعها بالاستثمار في هذا المجال في ضوء فرص الاستثمار المتاحة والمزايا والتسهيلات التي ستحظى بها الشركات الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي والمهم".

وبحسب وكالة سبأ، قال  وزير النفط في حكومة صنعاء ، أحمد دارس، إن هناك العديد من المفاوضات الجارية مع عدة شركات عالمية لدخولها في مجال الاستكشافات النفطية باليمن وسيتم العمل على وضع اللمسات الأخيرة لتوقيع مذكرات التفاهم معها، لافتا إلى أن الشركات الاستثمارية إلى زيارة اليمن للاطلاع على المقومات والفرص الاستثمارية والمزايا والتسهيلات التي ستحظى بها استثماراتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى