​الحوثي يتوعد بشل كافة قطاعات النفط والغاز والمعادن في الجنوب

> صنعاء «الأيام»:

>
توعد زعيم حركة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، بشل قطاعات النفط والغاز والثروة المعدنية في الجنوب، مهددا بتصعيد الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد جراء توقف الصادرات النفطية منذ أشهر.

وحذر الحوثي في كلمة ألقاها يوم أمس، التحالف والحكومة في عدن ومحافظات الجنوب من "الاقتراب من المنشآت النفطية"، مؤكدا أن صنعاء "ستتخذ الإجراء العسكري المناسب لمنع أي محاولة لما وصفه بالاستحواذ على الثروات النفطية والمعدنية".

وقال الحوثي إن "قوات صنعاء ستحمي ثروات شعبنا سواءً كانت في البر أو البحر، وليس فقط على مستوى النفط والغاز بل الثروات السيادية ومنها المعادن"، مشيرا إلى أن "أي عقود ستوقعها شركات أجنبية مع الحكومة في عدن لا تمثل شيئا وهي غير قانونية لدى صنعاء".

وتعاني الحكومة في عدن من تراجع كبير في الموارد المالية نتيجة توقف عمليات تصدير النفط من حقول الانتاج في محافظتي شبوة وحضرموت وشلل الموانئ النفطية في المحافظتين عقب هجمات شنتها طائرات مسيرة تابعة للحوثيين قبل أشهر.

وتعتمد الخزينة العامة للدولة بشكل أساسي على إيرادات تصدير النفط، وبعد توقف عمليات التصدير باتت تواجه مشكلة في توفير مرتبات موظفي الدولة ونفقات تشغيل المرافق الخدمية.

ويأتي تصعيد الحوثيين لنبرة التهديد في وقت كانت الأوساط اليمنية والدولية تتفاءل بالتوصل إلى تسوية للأزمة، ترسي السلام في البلاد بعد تسع سنوات من الحرب المدمرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى