​في أول جلسة.. محكمة طور الباحة تصدر حكمها بحق مغتصب طفل

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
أصدرت محكمة طور الباحة الابتدائية أمس الأربعاء حكمها في أول جلسة لها بقاعة الفقيد القاضي جمال محـمد عمر، بمدينة الحوطة، بالقضية الجنائية رقم 34 لعام 1444 هجرية بواقعة اغتصاب طفل يبلغ من العمر خمس سنوات بالقبيطة.

وقضت المحكمة بعقوبة الحبس تعزيرا عشر سنوات مع احتساب مدة الحبس الاحتياطي، بحق المتهم عبدالرحمن علي سعيد بالتهمة المنسوبة إليه بقرار الاتهام الصادر من النيابة.


وكانت هذه الجريمة الوحشية قد أثارت الرأي العام  بمديرية القبيطة حيث جرى احتجاز المتهم في السجن بعد الحادثة، في شهر نوفمبر من العام الماضي حتى عقد أولى جلسات المحاكمة وإصدار الحكم يوم أمس.

وجاء في  منطوق الحكم الصادر من رئيس محكمة طور الباحة القاضي نجيب عبدالرب محـمد علي، وبحضور القاضي عبدالخالق محـمد قاسم، وبحضور المساعد أمين السر القاضي عدنان حسن بن علي العامري ومحامي المجني عليهم وجمع غفير من المواطنين، على النحو التالي:
إدانة المتهم عبدالرحمن علي سعيد بالتهمة المنسوبة إليه بقرار الاتهام الصادر عن النيابة.


يعاقب المدان بعقوبة الحبس تعزيرا عشر سنوات مع احتساب مدة الحبس الاحتياطي.
يلزم المدان بتعويض المجني عليه اثنين مليون ريال مقابل أغرام وأتعاب ومصاريف وعلاج وأروش. ويحق الطعن خلال المدة القانونية.

وكان المتهم الذي يبلغ من العمر 55 عاما، يعمل بالقطاع الخاص ومتزوج وقد أقر في جلسة المحكمة ماجاء في قرار اتهام النيابة ضده وأدلة الإثبات باغتصاب الطفل.

 جميل فضل علي وكيل  والد الطفل المغتصب قال في تصريح لـ "الأيام" إن "ما حدث للطفل من جريمة نكراء من قبل وحش بشري، لم يراع هذا الطفل البريء حيث أن الجاني أثناء الواقعة كان متواجدا في مقبرة المنطقة، واستدرج الطفل وهو يلعب بجانب المسجد، وتم اقتياده لحمامات المسجد، حيث سمع صياح الطفل أثناء ما كان الجاني يقوم بفعلته، مواطنون قاموا بإسعاف الطفل الذي يبلغ عمره ما يقارب الخمس سنوات إلى مستشفى طور الباحة ومنها لمستشفى عدن، حيث كشف عليه الطبيب الشرعي الذي أكد في تقريره تعرض الطفل للاغتصاب".

وقال المواطن جميل إن والد الطفل حالته يرثى لها والطفل منزوٍ في غرفة بمنزلهم، لا يخرج أبدا من منزلهم منذ الحادثة، ويعاني أيضا من حالة نفسية سيئة ويحتاج إلى دعم نفسي، وهو ما يتطلب من المختصين والمنظمات والمؤسسات المعنية بالطفولة، تقديم المساعدة للطفل وأسرته في منطقة الملاحة بمديرية القبيطة.
وأكد المواطن جميل اقتناعه بما صدر من حكم من قبل المحكمة بحق الوحش البشري المغتصب للطفل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى