وزير يمني سابق: أردوغان انتصر باستحقاق مُبهِر

> «الأيام» الأناضول:

> قال وزير الثقافة اليمني الأسبق خالد الرويشان، الخميس، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انتصر باستحقاق مبهر في الانتخابات الرئاسية.

جاء ذلك في مقال للرويشان - أحد أشهر الشخصيات اليمنية- تحت عنوان"مع أردوغان في أزقّة صنعاء القديمة" نشره عبر حسابه على فيسبوك.

وقال الرويشان: "العالم منقسم حول أردوغان والأتراك أيضا، وهذا طبيعي جدا ، لأن هذا الانقسام المتنافس في ظني كان المحفز الأكبر للرجل والباعث لكل نجاحاته منذ ثلاثين عاما على الأقل وحتى اليوم".

وأضاف: " لكن المفارقة تظل أنه كلما زاد الانقسام حوله فاز بعناد مدهش وانتصر باستحقاق مبهر وعبر صناديق الاقتراع".

وتابع الرويشان:" خلال ساعات أمسية رمضانية طويلة وغريبة رافقت فيها أردوغان رئيس الوزراء التركي حينها عشية 25 أكتوبر 2005 ونظمت أثناءها حفلا إنشاديا على شرفه ووفده المرافق في مسرح الهواء الطلق المطل على بانوراما المدينة القديمة".

وأردف: " خلال تلك الساعات بوقائعها المفاجئة ربما تكشفت لي بعض من ملامح الرجل الذي بدا لي أنيقا ووسيما مثل نجم هوليودي، لكنه يخفي تحت إهاب شخصيته الظاهرة الأنيقة محاربا عنيدا وقويا وفريدا".

وقال الرويشان:" تعود الساسة والقادة العرب والمسلمون أن تكون زياراتهم قبل وبعد رمضان، لكن أردوغان العملي المزدحم شديد النشاط سيان عنده رمضان أو غيره".

وتحدث الرويشان جانبا من شخصية أردوغان خلال مرافقته له في زيارته إلى صنعاء قائلا إن "الرئيس التركي يتسم بحب الأطفال العارم والتحنن إليهم والعطف على بسطاء الناس وخدمتهم، والعلاقة بالشارع أولا وثانيا.. تحت إهاب هذا الرجل الوسيم الأنيق ثمة محارب عنيد وشديد درجة المغامرة".

وأرفق الرويشان مقاله الذي حاز على إعجاب الآلاف، عدة صور للرئيس أردوغان وزوجته وهما بجانب أطفال يمنيين، وصورا أخرى وهما في منزلين بصنعاء القديمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى