6 مدارس في لحج تستفيد من مشروع إعادة تأهيل الفتيات المتسربات

> الحوطة «الأيام» خاص:

> ناقش فهمي بجاش ثابت هواش مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، اليوم الأحد مع إيمان الزبيري مدير مشروع استلحاق الفتيات بالتعليم في مؤسسة إئتلاف الخير، والمزمع تنفيذه في 6 مدارس في مديريات تبن وردفان والمسيمير والمضاربة.

وقدمت مديرة المشروع شرحا مفصلا حول البرنامج الذي يستهدف الطالبات المتسربات من التعليم، لأسباب مختلفة والعمل على إعادة تأهيليهن واستيعابهن في المدارس من خلال تنفيذ عدد من الأساليب والأنشطة المتنوعة وتوفير الاحتياجات اللازمة.

وستوفر مؤسسة ائتلاف الخير الفصول البديلة (كرفانات متنقلة) وجاهزة بجميع المستلزمات الدراسية، كراسي وألواح الطباشير، ومراوح وإضاءة بالطاقة الشمسية، وأيضا توفير التجهيزات والأثاث المدرسي.

وتطرق اللقاء إلى تحضيرات، لإقامة ورش عمل ودورات تدريبية لتنمية القدرات للعاملين، في مجال تعليم الفتاة وإدارة التوجيه والمعلمات، وتدريب وتمكين معيلات أسر الطالبات اليتيمات الأشد فقرا.

الجدير بالذكر بأن مشروع استلحاق الفتيات بالتعليم يعمل في سبع محافظات في اليمن وهي، حضرموت، مأرب، المهرة، سقطرى، أبين، لحج والضالع، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالشراكة مع الأسيسكوا وإشراف وزارة التربية والتعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى