محافظ لحج يوقف مدير مكتب الصناعة بسبب التلاعب بالغاز

> الحوطة"الأيام" خاص:

> قالت مصادر محلية بمدينة الحوطة لحج أمس الإثنين، إن محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، أوقف مدير عام مكتب الصناعة، ومسؤول توزيع الغاز عن عملهما وتكليف نائب مدير الصناعة، بالقيام بالعمل بدلا عن المدير.

وجاء قرار الإيقاف عقب اجتماع عاصف جمع محافظ لحج بمدير عام التجارة والصناعة، عقب العديد من الشكاوى التي رفعت حول أزمة الغاز وتلاعب المحطات بمخصصات المواطنين، وبيعها في السوق السوداء دون أن يحرك المكتب أي ساكن تجاه ما يحدث.

وكانت هيئة مكافحة الفساد الجنوبية قد كشفت عبر فيدوهات، تبين قيام مكتب الصناعة والتجارة في لحج، ببيع الغاز المنزلي لمطعم في منطقة الفيوش.

حيث أشارت صفحة الهيئة في موقع التواصل الاجتماعي، إلى عرض فيديو يبين وجود ثلاث شاحنات محملة بعدد 300 دبة غاز، يتم تنزيلها للمطعم، ذكر مصدر خاص للهيئة أنه يتبع أحد القادة في الساحل الغربي، بينما أهالي لحج يعانون من النقص في الغاز المنزلي، والعبث في التوزيع من قبل مكتب الصناعة والتجارة لحج.

مصادر أخرى ذكرت أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على مسؤول توزيع الغاز في مدينة الحوطة المدعو عارف أحمد محسن.

وبحسب المصادر، فقد تم القبض على المذكور بتهمة تزوير سجلات تجارية، والتلاعب بحصص الغاز المنزلي وبيعها في السوق.

وكان الناشط والمحامي أكرم الشاطري قال في منشور له على حائطه الفيسبوكي، أن توجيهات صدرت من محافظ لحج اللواء أحمد التركي بحبس مسؤول توزيع الغاز، متسائلا عن الإجراءات التي ستتخذ بحق مدير التجارة والصناعة بالمحافظة المسؤول عنه.

وارتفعت حالة التلاعب بمخصصات الغاز المنزلي، في نطاق الحكومة بشكل عام وفي مأرب وتعز ولحج، بشكل خاص، وسط جهود لمكافحة عمليات الفساد والتلاعب.

ويواصل الشاطري مكاشفة عمليات الفساد والتلاعب بالغاز المنزلي في لحج، ويعزز ذلك بمستندات ووثائق بين الحين والآخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى