​أبناء حالمين يحتجون للمطالبة برفع البسط عن أراضي الجمعية الزراعية

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
نفذ عدد من أبناء مديرية حالمين في لحج، أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة بمدينة الحوطة، للتنديد بأعمال الاعتداءات والبسط بقوة السلاح التي طالت أراضي جمعية الفاروق.

وبحسب التفاصيل، أعلن المحتجون تضامنهم الكامل ووقوفهم إلى جانب المعتقلين من أبناء حالمين وفي مقدمتهم رئيس الانتقالي بالمديرية العميد ناجي الكربي ورفاقه.

مشاركون يحملون شعارات تندد بالاعتقالات
مشاركون يحملون شعارات تندد بالاعتقالات

ويأتي تنفيذ الوقفة الاحتجاجية ضمن  الخطوات التصعيدية التي شارك فيها الأكاديميون والأطباء والوجهاء والمشايخ والشخصيات الاجتماعية من أبناء حالمين وردفان.
ورفع المحتجون العديد من الشعارات المنددة بالاعتداءات التي طالت أراضي الجمعية، مطالبين برفع هذا البسط وإعادة الأرض لأعضاء الجمعية.

جانب من الوقفة الاحتجاجية
جانب من الوقفة الاحتجاجية

وطالبت الوقفة الاحتجاجية الرئيس الزبيدي بالتدخل وإيقاف البسط وإزالة استحداثات المتنفذين من أراضي جمعية الفاروق الذين بسطوا عليها بقوة السلاح، كما طالبت من السلطات المحلية بمحافظة لحج الإفراج الفوري عن رئيس انتقالي حالمين ورفاقه بدون قيد أو شرط، وبوقف التصرّف بأراضي الجمعية.

وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية عقب انتهاء المهلة المحددة لثلاثة أيام الذي أقرّها اجتماع حالمين الموسّع الذي عُقد الأربعاء الماضي وحددت المهلة ثلاثة أيام لإعطاء فرصة للجهات المختصة في المحافظة للقيام بدورها وإزالة أي استحداثات وحماية أصحاب الحق بالقانون.


ودعا المحتجون إلى استمرار التصعيد والقيام بخطوات تصعيدية أكبر إذا لم تتجاوب السلطة المحلية مطالبات المحتجين محملين الجهات المختصة بالمحافظة مسؤولية ما قد يترتب على ذلك
واستدعا محافظ لحج ممثلين عن الوقفة الاحتجاجية وعقد معهم لقاء دون أن ترد أي تفاصيل حول نتائج هذا اللقاء.


وكان أعضاء جمعية الفاروق الزراعية بلحج، قد نظّموا وقفة احتجاجية في ساحة أرضهم الزراعية الواقعة في منطقة جعولة والمصروفة لهم عام 1992م بموجب عقود رسمية من وزارة الزراعة والموارد المائية ولديهم أحكام قضائية ضد المعتدين على أرضهم.

وطالب أعضاء الجمعية، بوقف الاعتداء والبسط على أرضهم من قبل أصحاب النفوذ في قيادة السلطة المحلية وأمن لحج وإيصال رسالة للجهات المختصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى