محافظ لحج يلزم مالكي محطات الغاز بصرف المخصصات أسبوعيا

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> أكد محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، على التزام مالكي المحطات بالعمل وفقا للآلية المعتمدة وصرف كميات الغاز أسبوعيا، وفي حالة المخالفة فإن السلطة المحلية سوف تتخذ الإجراءات القانونية وتوقيف عمل المحطة مع التأكيد على مالكي المحطات بضبط ميازين التعبئة لأسطوانات الغاز والالتزام بالتسعيرة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، بديوان المحافظة، مع مالكي محطات الغاز، وحضور القائم بأعمال مدير عام مكتب الصناعة والتجارة.

وأوضح تركي، أن السلطة المحلية تتابع عن كثب عمل محطات الغاز وما تقوم به من المخالفات التي تم ارتكابها ورصدها من قبل اللجان المشكلة، واتخاذ الإجراءات من سابق تجاه المخالفين، مشيرا إلى أن هذا اللقاء هو الأخير مع مالكي محطات الغاز وعليهم الالتزام بتوزيع الغاز للمواطنين بشكل منتظم وعدم استغلاله.

وقال: "على مالكي محطات الغاز أن يتقوا الله في المواطن الفقير والذي يعاني من عدم حصوله على الغاز المدعوم من الدولة، وذلك لأن هناك بعض ضعفاء النفوس من ملاك المحطات يقومون ببيع حصة المواطن في السوق السوداء أو يتم تهريبها إلى خارج المحافظة.

وأوضح اللواء التركي أن أزمة الغاز التي تعاني منها المحافظة منذ سنوات أدت إلى إشغال السلطة المحلية عن تنفيذ العديد من الأعمال والمشاريع، مشيرا إلى أن قيادة السلطة المحلية مسؤولة عن المواطن وعن قضاياها، مجددا التأكيد على تنفيذ كل ما ورد في نتائج هذا اللقاء بما يسهم في إنهاء الإشكالية القائمة الخاصة بالغاز المنزلي.

إلى ذلك كشف وكيل محافظة لحج محمد سلام رئيس لجنة الغاز عن فقدان 74 مقطورة غاز خلال شهر مايو الماضي، مشيرا إلى أن اللجنة تواصل عملها في التحقيق حول أسباب أزمة الغاز على الرغم من الصعوبات التي تعاني منها اللجنة، ومنها منع اللجنة من الدخول لبعض المحطات من قبل الملاك، حيث تبيّن وجود فاقد في كميات الغاز المخصصة تقدر بعشرات المقطورات منذ أشهر عديدة.

وأوضح سلام أن اللجنة من خلال الكشوفات التي تحصلت عليها وجدت تلاعبا في كميات الغاز، مؤكدا استمرار اللجنة في عملها ورفع تقرير للمحافظة حال الانتهاء من العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى