دورة تدريبية في السلوكيات لمربيات رياض الأطفال بزنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نظمت إدارة المرأة والطفل بانتقالي محافظة أبين اليوم الاثنين، دورة تدريبية لمربيات رياض الأطفال بمديريتي زنجبار وخنفر.

وأشاد عبدالله برهوت مدير الإدارة التنظيمية بأهمية هذه الدورة لإكساب المشاركات مهارات القدرة على التكيف مع الطفل وغرس القيم والمفاهيم الوطنية.

وأشار إلى أهمية دور رياض الأطفال في تهيئة الطفل وتحضيره لمرحلة مقبلة وهي مرحلة التعليم الأساسي.

ودعا مربية رياض الأطفال إلى بذل مزيد من الجهد تجاه الأطفال التي تعتبر ممثلة لقيم المجتمع وعليها مهمة تنشئة الأطفال تنشئة اجتماعية مرتبطة بقيم وتقاليد المجتمع.

وأكدت وجدان ماسك مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي المحافظة على تكريس جهود الإدارة تجاه رياض الأطفال من خلال إقامة الدورات التدريبية لتعزيز القيم والأخلاق والسلوكيات الإيجابية لدى الأطفال وتعزيز الثقة بالذات والاعتماد على النفس وتشجيع الطفل وتحفيزهم على حب العمل.

وحثت ماسك المشاركات على ضرورة الاستفادة لخلق مساحة خاصة بين الطفل والمربيات وتوطيد العلاقة بينهما وتلبية احتياجاته الأساسية والنفسية التي تساعد على بناء شخصية الطفل.

وتلقت المشاركات خلال اليوم الأول على يد مدربة الدورة أنجيلا محمد عددا من المفاهيم الأساسية في أهمية دور رياض الأطفال وتعزيز مهارات المربيات ومد جسور التفاهم مع الأسرة في عملية تربية الأطفال، وكيفية رعاية الطفل وجدانيا ونفسيا، وأهمية التواصل والتكامل بين دور الأسرة والروضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى