الجيش الأميركي يعلن مقتل قيادي في "داعش" بسوريا

> «الأيام» أ ف ب:

> أعلنت القيادة الوسطى للجيش الأميركي "سنتكوم" اليوم الأحد عن قتلها قيادياً بارزاً في تنظيم "داعش" بغارة شنتها في سوريا.

وشنت القوات الأميركية الضربة أول من أمس الجمعة وأسفرت عن مقتل القيادي في شرق سوريا أسامة المهاجر، وفق بيان "سنتكوم" الذي لم يضف أي تفاصيل عن المنطقة المستهدفة أو القيادي القتيل ودوره في التنظيم المتطرف.

وأضافت القوات الأميركية في بيانها أنه "ليس هناك مؤشرات تفيد بمقتل مدنيين في الغارة، لكن التحالف ينظر في تقارير حول إصابة مدني".

وكان مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية في شمال سوريا أفاد الجمعة عن غارة جوية قرب مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة فصائل موالية لأنقرة، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخر بجروح.

ولفت بيان "سنتكوم" إلى أن طائرات مسيرة من طراز "أم كيو - 9" نفذت الغارة وهي الطائرات نفسها التي لاحقتها طائرة حربية روسية الخميس في الأجواء السورية.

وأعلنت القوات الأميركية الخميس الماضي أن طائرات حربية روسية ضيقت على طائرات أميركية، وحلقت بالقرب منها وأطلقت أمامها قنابل مضيئة.

وخلال سنوات النزاع المستمر منذ 2011 تحولت الأجواء السورية ساحة لطائرات حربية مختلفة، أبرزها تلك التابعة للقوات الحكومية وحليفتها روسيا أو للقوات الأميركية والتحالف الدولي بقيادة واشنطن، فضلاً عن الطائرات الحربية والمسيرات التركية.

ومنذ إعلان القضاء على "داعش" عام 2019 تلاحق القوات الأميركية والتحالف الدولي قياديي التنظيم المتطرف في سوريا والعراق، حيث تشن بين الحين والآخر غارات وعمليات دهم أو إنزال جوي ضد عناصر يشتبه في انتمائهم إلى التنظيم في سوريا.

وتنتشر القوات الأميركية في مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد في شمال وشمال شرقي سوريا وتوجد في قواعد في محافظة دير الزور (شرق) والرقة (شمال).

ونجحت القوات الأميركية في تصفية أو اعتقال قادة في عمليات عدة، قتل في أبرزها الزعيم الأول لتنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي في أكتوبر (تشرين الأول) 2019.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى